البوابة نيوز : سياسة وسط النهار.. موسى مصطفى موسى: تحالف "مصر الأمة" يدعم الدولة ويساند الحكومة بالأفكار والرؤى.. و"حقوق الإنسان" بالنواب تعد زيارات لدور الأيتام والسجون (طباعة)
سياسة وسط النهار.. موسى مصطفى موسى: تحالف "مصر الأمة" يدعم الدولة ويساند الحكومة بالأفكار والرؤى.. و"حقوق الإنسان" بالنواب تعد زيارات لدور الأيتام والسجون
آخر تحديث: الأربعاء 10/10/2018 12:01 م غادة رضوان
سياسة وسط النهار..
تستعرض "البوابة نيوز"، أبرز الأحداث السياسية والبرلمانية التي نشرتها عبر موقعها الإلكتروني، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، على النحو التالي:

موسى مصطفى موسى
موسى مصطفى موسى
موسى مصطفى موسى: تحالف "مصر الأمة" يدعم الدولة ويساند الحكومة بالأفكار والرؤي
أكد المهندس موسى مصطفى موسى، المرشح الرئاسي السابق، ورئيس حزب الغد، أن تحالف "مصر الأمة" هو تحالف وطني وشعبي واسع لحماية الأمة والدولة يدعم الدولة الوطنية المصرية ويساند الرئيس والحكومة ويساهم في استكمال البناء كما يسعى لتحسين حياة المصريين.
وأوضح موسى، لـ البوابة نيوز"، اليوم الأربعاء، أن التحالف الذي يدعو لإنشائه يرحب بكل داعمي الدولة الوطنية المصرية والرئيس السيسي حزبيين ومستقلين، مشيرًا إلي أنه بمجرد الانتهاء من إعداد وثيقة التحالف التي تحدد أهدافه ومراميه وإطاره التنظيمي ولجانه سيتم عمل مؤتمر صحفي لتدشينه والإعلان عنه بشكل رسمي.
وأضاف، أن التحالف يرحب في عضويته بكل الخبراء الذين يملكون الرؤي والأفكار القابلة للتطبيق ولديهم الرغبة في المشاركة الفعالة وتحمل عبء المهمة الوطنية في هذه المرحلة المهمة التي تحتاج تظافر كل الجهود من الجميع.
ولفت موسى، إلى أن تحالف مصر الأمة هو آلية لتنظيم المشاركة الفعالة، ومساعدة الحكومة والرئيس في هذه الظروف الصعبة بالأفكار والرؤى، فالتحديات تلح وتطلب الموقف الوطني المسئول من الجميع.
آمنة نصير
آمنة نصير
برلمانية: القمة الثلاثية بين مصر وقبرص واليونان دليل على قوة العلاقات
قالت الدكتورة آمنة نصير، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن زيارات الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى دول الجوار؛ تعزز سبل التعاون معهم، مشيرة إلى أن استمرار انعقاد القمم الثلاثية بين مصر وقبرص واليونان لمدة 6 سنوات متصلة؛ يدل على قوة العلاقات بينها.
وأثنت نصير، في تصريحات لها اليوم، علي جهود الرئيس السيسي المبذولة، في دعم العلاقات وتعزيز التعاون في كافة المجالات سواء كانت اقتصادية أو أمنية أو سياحية، ومحاولاته الدائمة للقضاء علي الإرهاب الذي اصبح يهدد كافة الدول.
علي بدر
علي بدر
"حقوق الإنسان" تعد زيارات لدور الأيتام والسجون قبل انعقاد جلسات البرلمان
قال النائب علي بدر، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن اللجنة ستقوم بعدد من الزيارات الميدانية لبعض دور الأيتام والسجون، قبل عودة انعقاد الجلسات العامة للبرلمان 21 أكتوبر المقبل، وذلك للوقوف على تطبيق مبادئ حقوق الإنسان.
وأشار بدر، في تصريح خاص لـ"بوابة البرلمان"، إلى وجود عدد من التشريعات المهمة سيتم مناقشتها خلال اجتماعات اللجنة، والتي ستبدأ يوم 21 أكتوبر المقبل، منها مشروع قانون لتعويض المحبوسين احتياطيًا حال براءتهم واستبداله بإجراءات بديلة، بالإضافة إلى مشروع قانون لمناهضة أشكال العنف ضد المرأة، ومشروع قانون لإيجاد عقوبة بديلة عن السجن للغارمات.