البوابة نيوز : الصين تتعهد بالتعاون مع المنتدى الاقتصادي العالمي لحماية العولمة (طباعة)
الصين تتعهد بالتعاون مع المنتدى الاقتصادي العالمي لحماية العولمة
آخر تحديث: الأربعاء 12/09/2018 06:49 م أ ش أ
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
أكد نائب رئيس مجلس الدولة الصيني (مجلس الوزراء) هو تشون هوا التزام بلاده بالتعاون مع المنتدى الاقتصادي العالمي لحماية العولمة والنظام التجاري متعدد الأطراف، مشددا على معارضة الصين للحمائية.
جاء ذلك خلال اجتماع نائب رئيس مجلس الدولة الصيني، اليوم الأربعاء، مع مؤسس المنتدى الاقتصادي العالمي ورئيسه التنفيذي كلاوس شواب على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي حول آسيان في العاصمة الفيتنامية هانوي.
وقال هو تشون هوا، وفقا لوسائل إعلام صينية، "إنه مع عودة ظهور الأحادية والحمائية، فإن المشهد الاقتصادي العالمي ظل معقدا بالرغم من التعافي الاقتصادي العالمي الشامل، مشيرا إلى استعداد الصين للتعاون مع المنتدى الاقتصادي العالمي لمعارضة الحمائية بشدة وحماية العولمة الاقتصادية والنظام التجاري متعدد الأطراف".
وأضاف "أن الصين مستعدة أيضا للعمل مع كل الأطراف بما في ذلك المنتدى الاقتصادي العالمي من أجل تعزيز مبادرة (الحزام والطريق)، وجعل الثورة الصناعية الجديدة مفيدة لكل الدول والشعوب، وتحسين الحوكمة العالمية من أجل تحقيق رخاء وتنمية مشتركين.
ومن جانبه، قال مؤسس المنتدى الاقتصادي العالمي ورئيسه التنفيذي "إن المنتدى الاقتصادي العالمي دعم تعزيز العولمة والتعددية وعارض الحمائية والأحادية".. مشيرا إلى رغبة المنتدى في مواصلة تعزيز التعاون مع الصين لدفع مبادرة (الحزام والطريق)، والتنمية التي يدفعها الابتكار من أجل المساهمة المشتركة في التعافي المستدام والمتوازن للاقتصاد العالمي.
ويزور نائب رئيس مجلس الدولة الصيني هانوي خلال الفترة من 11 إلى 13 سبتمبر من أجل حضور المنتدى الاقتصادي العالمي حول آسيان لعام 2018.