البوابة نيوز : الاحتفال بالعام الهجري الجديد بعدد من المحافظات (طباعة)
الاحتفال بالعام الهجري الجديد بعدد من المحافظات
آخر تحديث: الثلاثاء 11/09/2018 03:37 ص أ.ش.أ
احتفالية العام الهجري
احتفالية العام الهجري الجديد
شهد عدد من المحافظين، أمس الإثنين، الاحتفاليات التي نظمتها مديريات الأوقاف بعدد من المحافظات بمناسبة العام الهجري الجديد.
ففي الأقصر، حضر المحافظ المستشار مصطفى ألهم، ونائبه محمد عبدالقادر خيري، واللواء حاتم زين العابدين السكرتير العام للمحافظة، الاحتفال الذي نظمته مديرية الأوقاف بالأقصر بمسجد السيد يوسف بالكرنك.
وتضمن الحفل تلاوة آيات من الذكر الحكيم، وكلمة لوكيل وزارة الأوقاف، حول هجرة النبي الكريم (صلى الله عليه وسلم) من مكة إلى المدينة المنورة.
وفي الغربية.. شهد المحافظ اللواء هشام السعيد الاحتفال بالعام الهجري الجديد، والذي أقيم بمسجد سيدي أحمد البدوي بمدينة طنطا، بحضور اللواء طارق حسونة مدير أمن الغربية، واللواء عبداللطيف الحناوي حكمدار الغربية، واللواء هشام شادي سكرتير عام المحافظة، والشيخ محمود أبو حبسة وكيل وزارة الأوقاف.
وتضمن الاحتفال تلاوة مباركة من آيات القرآن الكريم، ثم كلمة الشيخ محمود أبو حبسة وكيل وزارة الأوقاف والتي تناول فيها الدروس المستفادة من الهجرة النبوية الشريفة ومن أبرزها حسن اختيار الصديق والرفيق في السفر، والأخذ بالأسباب وتعظيم قيم الولاء والحنين للوطن والصبر والجهاد.
وفي بورسعيد، شهد المحافظ اللواء عادل الغضبان، مساء الإثنين، الاحتفالية التي نظمتها مديرية الأوقاف بالمسجد العباسي بمناسبة حلول العام الهجري الجديد، وذلك بحضور اللواء هشام خطاب مدير أمن بورسعيد، والدكتور محمد غنيم نائب محافظ بورسعيد، والمهندس كامل أبو زهرة سكرتير عام المحافظة، ولفيف من القيادات التنفيذية والأمنية والدينية وجموع المواطنين.
بدأت الاحتفالية بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم أعقبها كلمة الشيخ محمد أبو مندور مدير الدعوة بأوقاف بورسعيد والتي تناولت الدروس المستفادة من الهجرة النبوية، وآثارها في حياة المسلمين ومنها حب الوطن والانتماء والعمل على رفعته والدفاع عنه والأمانة والتسامح الذي يدعو إليه الإسلام.
وقدم محافظ بورسعيد التهنئة لأهالي المحافظة وأبناء مصر بهذه المناسبة الكريمة.. سائلا الله سبحانه وتعالى أن يكون العام الهجري الجديد عام خير ورخاء على شعب مصر.
وفي مطروح.. شهد المحافظ اللواء مجدي الغرابلي، مساء الإثنين، الاحتفال الذي نظمته مديرية الأوقاف بالمحافظة، بمناسبة العام الهجري الجديد، وذلك بمسجد التنعيم في مدينة مرسى مطروح، بحضور مدير الأمن اللواء هشام نصر، ومدير عام الأوقاف الدكتور محمد يونس، وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية.
بدأت الاحتفالية بتلاوة بعض الآيات من القرآن الكريم، أعقبها كلمة لمدير عام الأوقاف، أكد فيها فضل الهجرة النبوية الشريفة مع ضرورة الاستفادة من دروسها العظيمة، وليس الاستماع إليها فقط، وأخذ العبرة والعظة من معناها وهدفها، وأولها الالتزام بالأمانة التي اتصف بها سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم قبل بعثته وبعد هجرته، وما تم عقب الهجرة من المؤاخاة والإيثار الصادق بين الأنصار والمهاجرين في مجتمع المدينة.
وفي نهاية الاحتفالية.. تقدم المحافظ بالتهنئة لكل أهالي مطروح، معربا عن تمنياته أن يعود العام الهجري الجديد على الجميع بالأمن والخير والبركات. 
وفي جنوب سيناء، شهد اللواء محمود عيسى السكرتير العام للمحافظة نائبا عن المحافظ اللواء خالد فودة، الاحتفال بالعام الهجري الجديد والذي نظمته مديرية الأوقاف، بمسجد المنشية بمدينة الطور، وذلك بحضور اللواء نادر عشماوي السكرتير العام المساعد للمحافظة، واللواء سيد الرافعي نائبا عن مدير أمن جنوب سيناء، والشيخ إسماعيل الراوي وكيل وزارة الأوقاف.
بدأ الاحتفال بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، أعقبه كلمة للشيخ أحمد عيد إمام مجسد المنشية تحدث فيها عن الدروس المستفادة من الهجرة النبوية والتي جسدت منهجا عظيما في الإعداد الجيد والمدروس والأخذ بالأسباب والتوكل على الله.