البوابة نيوز : "صبحي" يبحث التعاون الثنائي مع وزير التنمية المجتمعية بكازاخستان (طباعة)
"صبحي" يبحث التعاون الثنائي مع وزير التنمية المجتمعية بكازاخستان
آخر تحديث: الإثنين 10/09/2018 05:14 م احمد محمدى
صبحي يبحث التعاون
استقبل الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، اليوم الاثنين، دارخان كاليتا يف وزير التنمية المجتمعية بجمهورية كازاخستان، بحضور السفير أرمن إيالييف سفير جمهورية كازاخستان بالقاهرة، لمناقشة آليات التعاون بين الجانبين المصري والكازاخستاني في الفترة المقبلة.
واتفق الوزيران على إعداد بروتوكول تعاون مشترك يتضمن البرامج والمشروعات المقرر التعاون بها، بين وزارة الشباب والرياضة المصرية وكل من وزارة التنمية المجتمعية ووزارة الثقافة والرياضة بجمهورية كازاخستان، على أن يتم البدء في تنفيذ بنود البروتوكول بعد توقيعه على صعيد برامج التبادلات الشبابية، ومجال برامج التوعية والاستشارات الشبابية.
وأكد الدكتور أشرف صبحي، عمق العلاقات القائمة مع كازاخستان، متمنيا أن تعطى هذه الزيارة دفعة قوية لتطوير العلاقات على صعيد قطاعي الشباب والرياضة، مشيرا في ذات الوقت إلى حرص الوزارة على تفعيل بروتوكولات التعاون المشتركة مع مختلف دول العالم بما يساهم في تبادل الثقافات والخبرات بين الشباب المصري ونظرائهم في مختلف دول العالم، فضلاً عن التعاون في قطاع الرياضة.
كما استعرض الوزير خلال اللقاء خطة الوزارة نحو تحويل مراكز الشباب إلى مراكز خدمية بالمجتمع تتيح الممارسة الرياضية والحرف المهنية والتعليم والتثقيف والفنون والرسم والتوعية الأسرية للنشء والشباب، مرحبا بالتعاون مع وزارة التنمية المجتمعية بكازاخستان على صعيد الاستشارات الشبابية التي تقدمها مراكز الشباب بكازاخستان.
ومن جانبه، أكد وزير التنمية المحلية بكازاخستان الحرص على التعاون مع وزارة الشباب والرياضة المصرية، وإنه في انتظار إعداد بروتوكول التعاون المتضمن لآليات ومجالات التعاون لتوقيعه والبدء في تنفيذه على أرض الواقع.