البوابة نيوز : مليار جنيه ضرائب عقارية خلال يوليو وأغسطس.. 9.6 مليون جنيه إيرادات ملاهي عيد الأضحى.. واتفاقية لاحتساب ضريبة الفنادق وشركات البترول (طباعة)
مليار جنيه ضرائب عقارية خلال يوليو وأغسطس.. 9.6 مليون جنيه إيرادات ملاهي عيد الأضحى.. واتفاقية لاحتساب ضريبة الفنادق وشركات البترول
آخر تحديث: الأربعاء 29/08/2018 11:11 م نانجي السيد
مليار جنيه ضرائب
كشفت الدكتورة سامية حسين، رئيس الضرائب العقارية فى تصريحات خاصة لـ«البوابة نيوز»، أن حصيلة الضرائب العقارية خلال شهرى يوليو وأغسطس من العام المالى الجديد ٢٠١٨/٢٠١٩ بلغت مليار جنيه، وهى تتضمن حصيلة الضريبة الخاصة بالمبانى والملاهي.
وأضافت «حسين» أن حصيلة ضريبة حفلات ملاهى عيد الأضحى بمحافظتى القاهرة والجيزة خلال أيام عيد الأضحى بلغت نحو ٩.٥ مليون جنيه وتتضمن جميع الحفلات التى أقيمت خلال أيام العيد الأربعة.
وحققت محافظة القاهرة ٥ ملايين جنيه، فيما بلغت حصيلة محافظة الجيزة ٤ ملايين و٦٢٤ ألف جنيه، وبلغ إجمالى حصيلة الملاهى خلال شهرين قرابة ٦٨ مليون جنيه. 
وأشارت «حسين» إلى أن المصلحة تكثف جهود التفتيش الميداني، للحفاظ على مستحقات الخزانة العامة وتحصيلها، مؤكدة أن هناك تنسيقا وتعاونا بين المختصين بديوان عام مصلحة الضرائب العقارية، مع مأموريات الضرائب المختلفة.
من جهة أخرى، أكد مصدر بمجلس الوزراء أنه سيتم توقيع بروتوكولات بين وزارة المالية ووزارتى السياحة والبترول، لحسم كيفية احتساب وتحصيل الضريبة العقارية الخاصة بالفنادق وشركات البترول.
وأشار المصدر إلى أنه لم يتم تحصيل الضريبة العقارية من الفنادق خلال الفترة الماضية، بسبب ما تشهده السياحة من تباطؤ كبير، كما أن وزارة البترول حصرت الأماكن التى تملكها، وهذه الاتفاقيات تسهل سداد الضريبة وكيفية احتسابها.