البوابة نيوز : فنادق الغردقة ترفع شعار "كومبليت".. "مرشدين البحر الأحمر": نشهد أعلى نسبة إشغالات بعد ثورتي يناير و30 يونيو.. وافتتاح المنشآت المغلقة قريبًا (طباعة)
فنادق الغردقة ترفع شعار "كومبليت".. "مرشدين البحر الأحمر": نشهد أعلى نسبة إشغالات بعد ثورتي يناير و30 يونيو.. وافتتاح المنشآت المغلقة قريبًا
آخر تحديث: السبت 25/08/2018 01:57 ص مصطفى بكر عبد الوهاب
فنادق الغردقة
فنادق الغردقة
يشهد القطاع السياحي بالبحر الأحمر تعافيا ملحوظا يشعر به جميع العاملين بالقطاع، خاصة في الآونة الأخيرة، حيث واصلة نسبة الاشغالات بالفنادق والمنتجعات بمدينة الغردقة إلى أعلى نسبها منذ سنوات ورفعت بعض الفنادق والقرى لافتات "كومبليت" أو كاملة العدد‘ خاصة أثناء احتفالات عيد الأضحى. 
أبو طالب نقيب المرشدين
أبو طالب نقيب المرشدين السياحيين بالبحر الاحمر
وأكد بشار أبو طالب نقيب المرشدين السياحيين بالبحر الأحمر، أن نسبة السياحة هذا العام أعلى من مثيلتها في الأعوام السابقة، وواصلت ارتفاعها هذه الأيام لتصل نسبة الاشغالات الفندقية بمدينة الغردقة إلى 90%. 
وأضاف أبو طالب في تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز"، أن أكثر الجنسيات وصولًا إلى مطار الغردقة: "ألمانيا، أوكرانيا، إنجلترا، هولندا، التشيك، صربيا"، مشيرًا إلى أن الأقل وصولا هم الفرنسيون والمجريون. 
فنادق الغردقة ترفع
وأوضح نقيب السياحيين؛ أن عددًا كبيرًا من فنادق وقرى ومنتجعات الغردقة، رفعت لافتات "كاملة العدد" على أبوابها، لافتًا إلى أن هذا يعد إنجازًا كبيرًا لم يحدث منذ ثورتي 25 يناير و30 يونيو.
وكشف أبو طالب، أن الأيام القليلة المقبلة ستشهد افتتاح عدد كبير من المنشآت السياحية، التي أغلقت أبوابها عقب الثورة، فضلا عن أنه جار افتتاح عدد من الفنادق الجديدة خلال الفترة القليلة المقبلة، موضحًا، أن هذه الافتتاحات المنتظرة تعد رسالة اطمئنان وأمان للعالم أجمع وإعلان بأن السياحة المصرية في طريقها إلى التعافي وعودتها إلى سابق عصرها كأفضل سياحة عالمية.
وأشار إلى أن عودة السياحة رسالة للمتربصين والمتآمرين ممن يحاولون إسقاط الدولة المصرية والنيل منها عن طريق السياحة باعتبارها أحد أهم مصادر الدخل القومي خاصة من العملات الأجنبية.