البوابة نيوز : قبل حلول عيد الأضحى.. الداخلية: توافر السلع الأساسية واللحوم المخفضة (طباعة)
قبل حلول عيد الأضحى.. الداخلية: توافر السلع الأساسية واللحوم المخفضة
آخر تحديث: السبت 18/08/2018 03:24 م احمد يحيي
قبل حلول عيد الأضحى..
قاد اللواء أنور سعيد، مساعد وزير الداخلية لشرطة التموين، اليوم، جولة ميدانية على عدد من السلاسل التجارية بمناسبة اقتراب حلول عيد الأضحى المبارك؛ للاطمئنان على توافر السلع الأساسية واللحوم بأسعار مخفضة، ضمن مبادرة "كلنا واحد"، والذي أكد أن هناك مواطنين لا يعلمون بالمبادرة، مشيرًا إلى أن دور مسئولي السلاسل التجارية تعريف المواطنين بذلك.
وأضاف مساعد الوزير أن الهدف من المبادرة توفير السلع الأساسية واللحوم بأسعار مخفضة؛ لرفع العبء عن كاهل المواطنين عبر زيادة المعروض بالسوق وتفعيل إجراءات الرقابة، لافتًا إلى أن توجيهات اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، هي توفير الأجهزة الأمنية لمتطلبات المواطنين من السلع ومتابعة حركة الأسواق وضبط حالات الغش التجاري.
وأكد أنه اتفق مع أصحاب الشركة على تخفيض أسعار السلع الرئيسية، من 20 إلى 30%، وسيقوم مدير مباحث التموين بالمرور على السلاسل التجارية لتفعيل المبادرة والتأكد من تخفيض الأسعار، وضبط أسعار السلع الرئيسية فى الأسواق.
وقال سعيد إن المبادرة جاءت وفقا لتوجيهات وزير الداخلية، اللواء محمود توفيق، بتكثيف الرقابة التموينية على الأسواق، لمحاربة الغلاء والاحتكار، وضبط الأسعار، والحفاظ على استقرار كل السلع والمواد التموينية والبترولية، وضبط حركة الأسواق؛ لتخفيف ورفع الأعباء والمعاناة عن كاهل المواطنين.
وأضاف أن عدد السلاسل التجارية التى ستقوم بتنفيذ المبادرة 240 فرعًا على مستوى الجمهورية، لافتًا إلى أن المبادرة تشمل جميع الفروع المنتشرة فى المحافظات.
جاء ذلك على هامش جولة ميدانية لمساعد وزير الداخلية للتأكد من التزام أصحاب السلاسل التجارية بمبادرة "كلنا واحد"، تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية بإستمرار تفعيل مبادرة "كلنا واحد" التى أطلقتها وزارة الداخلية لتوفير السلع الغذائية الأساسية للمواطنين بأسعار مخفضة التي نالت إعجاب عدد من السيدات، موجهين الشكر لوزارة الداخلية على رعاية مثل هذه المبادرات لتخفيف الأعباء عنهم.
وكانت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، بالتنسيق مع مديريات الأمن على مستوى الجمهورية، قد قامت بعقد عدة لقاءات مع عدد من مسئولى السلاسل التجارية الشهيرة (هايبر وان، الفرجانى، كارفور، خير زمان، أوسكار، سبينيس) وكبار التجار، وتم الاتفاق معهم على إطلاق مرحلة جديدة من المبادرة بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك لتوفير السلع الأساسية بالإضافة إلى اللحوم ومصنعاتها وطرحها بمنافذها، إضافة إلى منافذ أمان التابعة لوزارة الداخلية بأسعار مخفضة عن مثيلتها بالأسواق بنسبة تخفيض تصل إلى 25%.
وقامت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية بالمرور الميدانى على عدد من المجمعات الاستهلاكية ومنافذ أمان وعدد من الشوادر التابعة للقطاعين العام والخاص؛ للتأكد من توافر السلع الغذائية الأساسية وخاصة اللحوم ومصنعاتها بما يكفى احتياجات المواطنين وبأسعار مناسبة.