البوابة نيوز : قريتي| نجوع أبوالريش بحري بأسوان محرومة من مياه الشرب (طباعة)
قريتي| نجوع أبوالريش بحري بأسوان محرومة من مياه الشرب
آخر تحديث: الأحد 05/08/2018 02:15 م وفاء عبدالرازق
مياه الشرب
مياه الشرب
يعانى أهالي نجع الخطارة والعجباب والنجع، التابعين لمجلس قروى أبو الريش بحرى بمركز أسوان، من الانقطاع المستمر لمياه الشرب بسبب تعطل وعدم كفاءة رافع المياه الرئيسى بالمنطقة، وسادت حالة من الغضب بين الأهالي لتجاهل المسئولين شكواهم وحل مشكلة انقطاع المياه.
وقال ضياء الحاج "50 عاما" من أهالي قرية أبو الريش، إن مشكلة انقطاع المياه بدأت منذ عامين بسبب عدم كفاءة المواتير،موضحا بأن المياه تنقطع لمدة قد تصل لأكثر من أسبوعين ثم تعود بعدها المياه وتستمر لمدة يوم أو أثنين بأقصى تقديرفى حين تعاود الانقطاع مجددا لفترات متباعدة.
وأشار الحاج إلى أن الموتور الرافع بنجع الخطارة قوته 30 حصانا، ويحتاج لتغييره لافتا إلى أنه يمكن حل المشكلة بتدبير اعتمادات مالية تصل إلى 65 ألف جنيه لشراء مواتير جديدة بقدرة 50 أو70 حصانا، أما نجع العجباب والنجع الجديد فمشكلة انقطاع المياه بسبب كسر بماسورة تحت مخرات السيل وقامت شركة المياه بفكها ولم تقم بتغييرها حتى الآن، ويطالب الأهالي بتغير الماسورة حتى تصل إليهم مياه الشرب.
وتقول انتصار صديق عضو مجلس محلي محافظة أسوان سابقا، بأن مشكلة معاناة الأهالي من انقطاع مياه الشرب ليست وليدة اللحظة حيث تقدم الأهالي بالعديد من الشكاوي للمسئولين ولكن دون جدوي ولا يلتفت أحد إلى مطالبهم.
من جانبه قال محمود عليان رئيس مدينة أسوان، إنه تم الدفع بسيارات لنقل المياه إلى هذه المناطق المحرومة للوفاء باحتياجات الأهالي من المياه لحين وضع حلول نهائية لمشكلة روافع المياه المغذية لقرى ومناطق أبو الريش بحرى.