البوابة نيوز : مستشفيات الجيش والشرطة والجامعية تشارك في إنهاء قوائم الحالات الحرجة (طباعة)
مستشفيات الجيش والشرطة والجامعية تشارك في إنهاء قوائم الحالات الحرجة
آخر تحديث: السبت 21/07/2018 03:28 م ايمان عبدالقادر
مستشفيات الجيش والشرطة
أكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، أن المستشفيات الجامعية والمستشفيات التابعة للقوات المسلحة والأجهزة الأمنية الأخرى، شريك في إنهاء قوائم الانتظار للعمليات الحرجة، التي تستقبلها مستشفيات الصحة.
وقالت وزيرة الصحة، إنه لا يمكن السماح بانتظار المريض حتى يتم إجراء عملية جراحية له وهو في حالة حرجة داخل مستشفيات الصحة، مشيرة إلى أنه سيتم تحويل المرضى على قوائم الانتظار فى العمليات الحرجة إلى المستشفيات الجامعية والمستشفيات التابعة للقوات المسلحة والمستشفيات التابعة للأجهزة الأمنية الأخرى لاستقبال الحالة وإجراء اللازم لها.
وأوضحت "زايد" على هامش جولة تفقدية للمرضى اليوم السبت، داخل مستشفى وادي النيل بكوبرى القبة، بعد إجراء الجراحات اللازمة لهم على قوائم الانتظار، أن الوزارة ستقوم بتوفير جميع مستلزمات اللازمة لإجراء العمليات الحرجة والأدوية، لافتة إلى أن هناك موقعًا إلكترونيًا مخصصًا لاستقبال قوائم انتظار المرضى، ورقم ساخن 15300، لإنهاء قوائم الانتظار خلال 6 أشهر.
كانت العمليات المسجلة بوزارة الصحة حتى 1 يوليو من العام الحالي قد بلغت 12127 عملية جراحية في مختلف التخصصات تشمل جراحات القلب والقسطرة التشخيصية والعلاجية والعظام والمخ والأعصاب وغيرها، وتم تخفيض القوائم إلى 8 آلاف عملية بعد تدشين مشروع القضاء على قوائم الانتظار بتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي.