البوابة نيوز : البنا وحبيب يبحثان سبل التيسير على المزارعين بمحافظة بني سويف (طباعة)
البنا وحبيب يبحثان سبل التيسير على المزارعين بمحافظة بني سويف
آخر تحديث: السبت 28/04/2018 09:56 ص أميرة سالم
البنا وحبيب يبحثان
التقى الدكتور عبدالمنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، المهندس شريف حبيب محافظ بني سويف، لبحث سبل التعاون المشترك للمساهمة في تحقيق تنمية زراعية بالمحافظة والتيسير على مزارعيها.
واستعرض الجانبان موقف عمليات توريد القمح من مزارعي المحافظة، وسبل التيسير عليهم، وجاهزية نقاط التجميع لتخفيف أعباء عمليات النقل على المزارعين.
وبحث الجانبان أيضًا التوسع في مشروعات تطوير نظم الري وتوعية مزارعي المحافظة بها، كذلك نشر الأصناف الجديدة الموفرة للمياه، وتوعية مزارعي المحافظة بها، وذلك ضمن خطة الدولة لترشيد استخدامات المياه.
كما بحثا التوسع في مشروعات الإنتاج النباتي والحيواني والداجني بالمحافظة، والترويج للفرص الاستثمارية في القطاع الزراعي ومجالاته المختلفة داخل المحافظة، بما يساهم في تحقيق التنمية الزراعية الشاملة وتوفير فرص عمل للشباب وزيادة دخول المزارعين ورفع مستوى معيشتهم.
وشملت المشروعات التي تم مناقشتها للتوسع فيها بالمحافظة، مشروعات النهوض بالنباتات الطبية والعطرية والصناعات القائمة عليها، ومشروعات الثروة الحيوانية وإقامة مزارع الحيوانات والصناعات القائمة عليها من لحوم وألبان منتجاتهما، فضلًا عن مشروعات الاستثمار الداجني وإقامة مزارع الدواجن.