البوابة نيوز : "كشف حساب" وزير الشباب والرياضة.. "كثير من الإنجازات قليل من الإخفاقات" في 2017.. "مجمع العاصمة الإدارية" وفرع "الجزيرة" في 6 أكتوبر مشروعات يراهن عليها عبدالعزيز.. و"فيس بوك" أزمة (طباعة)
"كشف حساب" وزير الشباب والرياضة.. "كثير من الإنجازات قليل من الإخفاقات" في 2017.. "مجمع العاصمة الإدارية" وفرع "الجزيرة" في 6 أكتوبر مشروعات يراهن عليها عبدالعزيز.. و"فيس بوك" أزمة
آخر تحديث: الجمعة 15/12/2017 08:52 م أحمد محمدي
المهندس خالد عبد
المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة
قبل أيام قليلة على نهاية عام 2017، يواصل المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة مسيرته الناجحة على رأس واحدة من أهم الحقائب الوزارية في مصر، متحصنا بالكثير من الإنجازات رغم وجود بعض الإخفاقات، نتيجة بعض القرارات الخاطئة.


وتستعرض "البوابة سبورت" في السطور التالية كشف حساب وزير الشباب والرياضة خلال عام 2017.
يعتبر قانون الرياضة الجديد، الذي أقره مجلس النواب، واعتمده الرئيس عبدالفتاح السيسي، من أهم إنجازات وزير الرياضة، بعد إقامة جميع انتخابات جميع الأندية والاتحادات واللجنة الأوليمبية المصرية مع نهاية شهر نوفمبر الماضي بالقانون الجديد، وكذلك الانتهاء من تطوير استاد الإسكندرية على أعلى مستوى واستضافة البطولة العربية عليه مؤخرا.
واستقبل وزير الرياضة في بداية العام رئيس النادي الأوليمبي لاستعراض موقف الإنشاءات الجارية بالنادي السكندري، تم استعراض التطورات المتعلقة بالإنشاءات الجارية، وأعمال التطوير، والتي تضمنت مجمع حمامات السباحة، وتطوير مضمار ألعاب القوى، وإضاءة الملاعب، وحدائق الأطفال.
كشف حساب وزير الشباب
واستقبل محافظ الوادي الجديد واستعرض الوضع الراهن المتعلق بتطوير المنشآت الشبابية والرياضية بالمحافظة، وتفاصيل إنشاء مدينة شبابية جديدة بالمحافظة وتطوير نزل الشباب الموجود بالمحافظة.


كشف حساب وزير الشباب
والتقى محافظ البحر الأحمر، للاطلاع على الموقف الراهن المتعلق بتطوير المنشآت الشبابية والرياضية بالمحافظة، واستعرض أعمال التطوير الجارية بالمدينة الشبابية بالغردقة.


وعلى صعيد لقاءاته الوزارية التقى عبدالعزيز مع وزير التنمية المحلية لبحث التعاون المشترك، والمستجدات المتعلقة ببرنامج تدريب الشباب على الانتخابات المحلية، واستعرض الموقف الراهن لأعمال تطوير المنشآت الشبابية والرياضية الجارية في مختلف محافظات مصر.

كشف حساب وزير الشباب
وواصل وزير الشباب جولاته التفقدية لعدد من المنشآت الشبابية والرياضية بالقاهرة والمحافظات في إطار تفقد مراكز الشباب وما تم بها من تطوير، والتأكد من جاهزيتها لتقديم خدمة متميزة للشباب وتضمنت كلا من (مركز شباب عين الصيرة، مركز شباب السيدة نفيسة، مركز شباب صقر قريش بالمعادي، ومركز شباب المعادي الجديدة، ومركز شباب زهراء المعادي، وافتتاح مركز شباب نور المقطم بعد تطويره.
كما حرص وزير الرياضة على التواصل مع سفير دولة أذربيجان بالقاهرة وبحث التعاون الثنائي المشترك على صعيد الأنشطة الشبابية والرياضية، وتنسيق الدورة الرابعة لألعاب التضامن الإسلامي في العاصمة الأذربيجانية "باكو".

ولم يغفل وزير الرياضة خلال 2017 المشروعات الرياضية من خلال رئاسته لصندوق التمويل الأهلي وعقد أكثر من اجتماعًا لمناقشة المشروعات بـ6 محافظات وبحث استكمال تمويل الأعمال الجاري تنفيذها بالمجمع الرياضي ببورسعيد وإنشاء النادي الإسماعيلي الجديد وملاعب نادى الاتحاد السكندري بمنطقة الغابة الترفيهية، واستكمال تطوير استاد المنيا الرياضي واستكمال ورفع كفاءة استاد جامعة الزقازيق ودعم تنفيذ الدفعة الثانية من البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة وإقامة أسبوع شباب الجامعات بجامعة المنوفية خلال شهر سبتمبر 2017 بمقر الجامعة بشبين الكوم، ودعم مشروع سيارات القوافل الثقافية لاستخدامها في الانتقال للمناطق المحرومة في مختلف المحافظات.

وشهد وزير الشباب افتتاح المؤتمر الوزاري العربي "الإرهاب والتنمية الاجتماعية" لمواجهة ظاهرة الإرهاب وبحث كيف يمكن للتنمية الاجتماعية أن تسهم في الجهود المبذولة للقضاء على الإرهاب.
كما استعرض ترتيبات مؤتمر وزراء الشباب والرياضة العرب مع وزير الشباب اللبناني ضمن فعاليات المؤتمر الوزاري العربي "الإرهاب والتنمية الاجتماعية" بمدينة شرم الشيخ
والتقى عبدالعزيز ممثلي صندوق الأمم المتحدة للسكان وتمت مناقشة خطة عمل متكاملة تتضمن البيانات والإحصائيات والأهداف الخاصة بمواجهة قضية الزيادة السكانية وخطوات تنفيذها، وذلك في إطار التعاون بين صندوق الأمم المتحدة للسكان ووزارة الشباب والرياضة في مواجهة قضية زيادة السكان.
كشف حساب وزير الشباب
وافتتح وزير الشباب أعمال تطوير مركز التعليم المدني بالجزيرة افتتاح المركز لاستضافة الأنشطة بعد الانتهاء من تطوير المركز بشكل كامل وتفقد مشروع إنشاء أكبر مجمع رياضي ثقافي اجتماعي بالعاصمة الإدارية الجديدة في إطار متابعة تنفيذ مشروع إنشاء مركزًا متميزًا مفتوحًا لشباب ونشء مصر لممارسة جميع الألعاب بالعاصمة الإدارية الجديدة، بالإضافة إلى الفرع الجديد لمركز شباب الجزيرة في مدينة 6 أكتوبر.
وتفقد المنشآت الشبابية والرياضية بالإسكندرية للوقوف على أهم التطورات التي تمت بها وتضمنت (الفرع الاجتماعي لنادى الاتحاد، نادى الاتحاد السكندري) وتفقد أعمال التطوير المقررة بالفرع الاجتماعي للنادي والتي تتضمن مبنى إداري، وملعب كرة قدم بالأبعاد القانونية مزود بالنجيل الطبيعي وأعمدة الإنارة الكاشفة، وملعب آخر قانونى بالنجيل الصناعي، وغرف خلع الملابس، كما تفقد المنشآت الشبابية والرياضية ببنى سويف، وأهم التطورات التي تمت بها، وشملت افتتاح حمام السباحة بنادي متحدي الإعاقة ببنى سويف، والملاعب الخماسية المطورة بالنجيل الصناعي وأعمدة الإنارة الكاشفة بالمعسكر القومي للشباب، ومركز شباب مدينة بنى سويف، ومركز شباب تزمنت الشرقية، بالإضافة إلى زيارة إستاد بنى سويف والصالة المغطاة.
وافتتح عبدالعزيز حمام سباحة ومجمع سينما بمركز التنمية الشبابية والرياضية بشبرا الخيمة في إطار المرحلة الثانية من إنشاء المركز الذي يقع على مساحة تبلغ نحو 27 ألف متر مربع.
والتقي محافظ الوادي الجديد لاستعراض الوضع الراهن للمنشآت الشبابية والرياضية بالمحافظة، وما تحتاجه من أعمال تطوير، ودعم بعض مراكز الشباب بالمحافظة، وبحث مشاركة الوزارة في المهرجان الرياضي والفني المنفذ احتفالًا بالعيد القومي للمحافظة، كما التقي محافظ شمال سيناء والتعرف على أبرز الطلبات المتعلقة بتطوير البنية الإنشائية والرياضية بشمال سيناء منها استكمال تطوير الملاعب بمراكز شباب المحافظة، ورفع كفاءة الاستاد الرياضي، ونادى المعاقين، ودعم نادى أبو صقل 
وحرص وزير الشباب على تكريم المتميزين رياضيًّا بالجامعة الأمريكية، الذين شاركوا في دورة الألعاب الأوليمبية ريو دي جانيرو بالبرازيل، في إطار التقليد السنوي للجامعة الخاص بطلابها المتفوقين رياضيا، 
كما كرم وزير الرياضة منتخبات الصم والبكم والخماسي الحديث والكونغو فو ومنتخب مصر للخماسي الحديث وتكرم أوائل الثانوية العامة في إطار حرص الوزارة على دعم الطلاب المتفوقين.
وحرص قطاع الشباب داخل الوزارة علي تنظيم مجموعة من الأنشطة من أهمها مبادرة "تجمعنا قارة 3" للطلائع الأفارقة، الاحتفال باليوم العالمى للإعاقة بالإسكندرية، إقامة المهرجان الكشفي الإرشادي لذوي الإعاقة، وإطلاق المرحلة الثانية لبرنامج القيادة والإدارة ومكافحة الفساد، وإطلاق معرض السلع الغذائية والمنتجات الحرفية لشباب الخريجين وتوقيع بروتوكول تعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة " اليونيسف، بالاضافة إلي مبادرة إعرف بلدك التي تنظمها وزارة الشباب والرياضة.
ورغم كل هذه الإنجازات، إلا أن وزير الرياضة فشل في إدارة عدد من الملفات الهامة علي مائدة الرياضة المصرية وترك بعض الأمور معلقة داخل الأندية والاتحادات، وفشل في مواجهة اتحاد الكرة بعد قرار حله خشية الصدام مع الإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".
كما وقع الوزير في بعض الأخطاء الساذجة منها زيارة مقر النادي الأهلي في الجزيرة أثناء ندوة إنتخابية للمرشح السابق علي الرئاسة محمود طاهر، بل تصرف تصرف غريب قبل الذهاب إلي مقر النادي بالجزيرة عندما كتب علي صفحته علي موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك" في طريقي لزيارة النادي الأهلي.
وتعتبر السوشيال ميديا والتعامل معها ميزة وعيب لدي وزير الشباب، فالمنتقدين وصفوه بوزير الفيس بوك والتهاني، والمدافعين عنه يرونه أنه وزير دائما التواصل عبر صفحته علي موقع التواصل الإجتماعي.
ويظل المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة واحد من أنشط الوزراء في حكمومة المهندس شريف إسماعيل والذي يتمتع بثقة القيادة السياسية.