البوابة نيوز : حظوظ المنتخبات العربية في التأهل لكأس العالم.. "تونس" يحتاج 4 نقاط.. "ليبيا" يخرج من المنافسة.. و"مصر" يحاول فك "العقدة" (طباعة)
حظوظ المنتخبات العربية في التأهل لكأس العالم.. "تونس" يحتاج 4 نقاط.. "ليبيا" يخرج من المنافسة.. و"مصر" يحاول فك "العقدة"
آخر تحديث: السبت 02/09/2017 10:47 م عبدالله النحاس
حظوظ المنتخبات العربية
ترصد "البوابة سبورت" خلال التقرير التالي حظوظ المنتخبات العربية في التأهل لكأس العالم المقبلة في روسيا 2018، وذلك بعد ثلاث جولات من التصفيات التي تجرى لاختيار المنتخبات المتأهلة..

حظوظ المنتخبات العربية
تونس وليبيا:
يقع المنتخب التونسي مع المنتخب الليبي في المجموعة الأولى من مجموعات تصفيات كأس العالم للقارة الإفريقية؛ حيث تصدر المنتخب التونسي المجموعة بعلامة كاملة تسع نقاط بعد الثلاث جولات الأولى من التصفيات.
بدأ المنتخب التونسي مشواره بالفوز على غينيا بهدفين للاشيء، ثم بعد ذلك فاز على المنتخب الليبي بهدف للاشيء واختتم المنتخب التونسي الجولة الثالثة بالفوز على الكونغو الديمقراطية بهدفين مقابل هدف، وبهذه النتائج يحتاج المنتخب التونسي إلى فوز وتعادل فقط لكي يتأهل إلى كأس العالم روسيا 2018، مع مراعاة فارق الأهداف والمواجهات المباشرة مع الكونغو أقرب المنافسين.
أما المنتخب الليبي فبدأ مشواره في التصفيات بخسارة كبيرة أمام الكونغو الديمقراطية بأربعة أهداف للاشيء، وفي الجولة الثانية خسر المنتخب اللبيبي أمام المنتخب التونسي لقاء الأشقاء العرب وخسر بهدف للاشيء، وفي الجولة الثالثة تلقى المنتخب الليبي الخسارة الثالثة في مشواره في التصفيات أمام منتخب غينيا، وبهذه النتائج فقد ابتعد المنتخب عن المنافسة في هذه التصفيات.
حظوظ المنتخبات العربية

الجزائر:
تضاءلت فرص المنتخب الجزائري الأول لكرة القدم في التأهل لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا وذلك عقب خسارته من مضيفه منتخب زامبيا 1 / 3 خلال المباراة التي جمعتهما، اليوم السبت، في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية بالتصفيات الأفريقية المؤهلة للمونديال.
الفريق الجزائري على موعد مع مواجهة صعبة على أرضه أمام المنتخب الزامبي يوم 5 سبتمبر الحالي، يدخل المنتخب الجزائري هذه المباراة وهو في جعبته نقطة واحدة من خسارتين وتعادل وحيد.
يتبقى للمنتخب الجزائري فرصتان ضعيفتان للتأهل إلى كأس العالم الفرصة الأولى يحتاج فيها المنتخب الجزائري إلى الفوز بجميع مبارياته وخسارة المنتخب النيجيري جميع مبارياته، بالإضافة إلى فوز المنتخب الكاميروني على المنتخب الزامبي.
أما بالنسبة للفرصة الثانية وهي فوز المنتخب الجزائري بجميع مبارياته وخسارة المنتخب النيجيري جميع مبارياته، بالإضافة إلى فوز المنتخب الزامبي على المنتخب الكاميروني ولكن في هذه الحالة يحتاج المنتخب الجزائري إلى الفوز على المنتخب المازيمبي بفارق ثلاثة أهداف على الأقل لكي يصعد إلى كأس العالم في روسيا 2018.
حظوظ المنتخبات العربية
المغرب:
وقع المنتخب المغربي في المجموعة الثالثة التي تضم كلا من: "كوت ديفوار والجابون ومالي والمغرب"، بدأ المنتخب المغربي مشواره بتعادل سلبي بدون أهداف مع المنتخب الجابوني، وتأزم الحال بعد تعادله سلبيًا على أرضه ووسط جمهوره مع منتخب كوت ديفوار، وتدارك المنتخب المغربي الموقف وفاز على منتخب مالي بنتيجة كبيرة بستة أهداف للاشيء.
يتبقى للمنتخب المغربي ثلاث جولات على نهاية التصفيات، ويحتاج المنتخب المغربي إلى الفوز في كل المباريات لكي يضمن التأهل إلى كأس العالم روسيا 2018.
حظوظ المنتخبات العربية
مصر:
يقع منتخبنا المصري في المجموعة الخامسة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم روسيا 2018، استهل المنتخب المصري مشواره في التصفيات بفوز مهم على منتخب الكونغو بهدفين مقابل هدف، بعد ذلك فاز المنتخب المصري على المنتخب الغاني بهدفين للاشيء، قبل أن يؤزم الأمور على نفسه ويخسر من منتخب أوغندا، وبهذه الخسارة وقع المنتخب المصري ثاني مجموعته بعد منتخب أوغندا.
وكعادة المنتخب المصري يضع نفسه في حسابات لا داعي لها، حيث إنه بقي للمنتخب المصري ثلاث مباريات يحتاج إلى الفوز في جميع المباريات لكي لا يدخل في حسابات أخرى ينتظر بها الفرق الأخرى لكي تحدد صعوده.
أما في حالة الفوز في مباراتين وتعادل مباراة يحتاج المنتخب المصري إلى الفوز على أوغندا أقرب منافسيه بفارق هدفين على الأقل، هذه أسوأ الأحوال التي تصعد بنا إلى كأس العالم الحلم الذي يراودنا من سنة 1990.