البوابة نيوز : نائب وزير المالية: 20 مليار جنيه لصندوقي التأمينات خلال أيام (طباعة)
نائب وزير المالية: 20 مليار جنيه لصندوقي التأمينات خلال أيام
آخر تحديث: الإثنين 12/06/2017 07:19 م نانجي السيد
محمد معيط نائب وزير
محمد معيط نائب وزير المالية للخزانه العامة
أكد محمد معيط نائب وزير المالية للخزانه العامة، أنه سيتم صرف زيادة أصحاب المعاشات بنسبه ١٥٪ في ١ يوليو؛ أي في أول يوم من بداية العام المالي الجديد.
وأشار "معيط"، في تصريحات لـ" البوابة نيوز" اليوم الإثنين، إلى أن وزارة المالية ستحول مبلغ بنحو ٢٠ مليار جنيه وهي قيمة الزيادة، تمهيدا لصرفها لصندوقي التأمينات الاجتماعية الحكومي والعام والخاص بعد إقرار الموازنة الجديدة التي من المقرر مناقشتها ١٩ يونيو الجاري، لصرفها أول العام المالي لأصحاب المعاشات.
وأضاف معيط أن موازنة العام المالي الجديد دعمت الصناديق الاجتماعية لأصحاب المعاشات بقيمه ٦٠ مليار جنيه زيادة عن العام المالي السابق.
وفي سياق متصل قالت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي: إن الحكومة وافقت على زيادة المعاشات لـ15%‏، هذا العام مراعاة للظروف الاقتصادية وحالة التضخم.
جاء ذلك خلال اجتماع لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، بالأمس، أثناء مناقشة مشروع قانون زيادة المعاشات بنسبة 15%.
وأضافت: أن الحد الأدنى للزيادة فى المعاشات قيمته 130 جنيهًا، سيستفيد منه نحو 4 ملايين مواطن، بنسبة زيادة 26%‏، مشيرة إلى أن الحكومة ستصرف هذه الزيادة في 1 يوليو وليس 10 يوليو، كما جرت العادة، مراعاة لضغوط رمضان والعيد، مؤكدة أن زيادة المعاشات ستكلف الدولة 20 مليار جنيه.