البوابة نيوز : غدا.. "المصدرين المصريين" توقع برتوكول تعاون مع "شباب الأعمال" (طباعة)
غدا.. "المصدرين المصريين" توقع برتوكول تعاون مع "شباب الأعمال"
آخر تحديث: الثلاثاء 18/04/2017 11:55 ص عزة الراوي
خالد الميقاتي
خالد الميقاتي
أعلنت جمعية المصدرين المصريين (اكسبولينك) عن توقيع برتوكول تعاون مع الجمعية المصرية لشباب الاعمال بهدف التعاون وتقديم الخبرات والدعم الفني للشركات المصرية خاصة المشروعات الصغيرة والمتوسطة والترويج للمنتجات المصرية فى دول افريقيا.
وقال عمرو عبد اللطيف المدير التنفيذى لجمعية المصدرين المصريين أن البروتوكول الذى يتم توقيعه غدا الاربعاء يهدف الى تنمية الاعمال بين أعضاء الجمعية واستفادة الشركات من خدمات جمعية المصدرين والتعاون فى تنمية الصادرات.
وأكد أنه سيتم تبادل المعلومات والاشتراك فى المعارض الخارجية والترويج لخدمات المصدرين بأفرع جمعية شباب الاعمال فى القاهرة والاسكندرية والصعيد وبورسعيد.
ويوقع البروتوكول المهندس خالد الميقاتي رئيس مجلس إدارة جمعية المصدرين (اكسبولينك) والمهندس احمد مشهور رئيس الجمعية المصرية لشباب الاعمال.
كما ينص البروتوكول على التعاون في تنمية الصادرات المصريةللأسواق الأفريقية وبالأخص دول الكوميسا بالاضافة الى تنظيم رحلات عمل لدول الكوميسا بهدف فتح أسواق جديدة لأعضاء الطرفين
كما ينص البروتوكول على المشاركة فى رحلات العمل التى تنظمها كل منهما بغرض تنمية التعاون والاستثمار مع الدول الأجنبية الأخرى.
جدير بالذكر ان "جمعية المُصدرين المصريين - إكسبولينك" هي جمعية مصرية غير هادفة للربح أسسها القطاع الخاص المصري منذ عام 1997 وتسعى جمعية المصدرين المصريين للتعاون مع كافة الأطراف لإصلاح السياسات المتعلقة بالتصدير وتقديم الحلول المدروسة لمتخذي القرار، كما تستمر الجمعية في تقديم خدمات على المستوى العالمي في مجالات المعارض الدولية المتخصصة والحلول المتكاملة لمنظومة النفاذ إلى الأسواق العالمية وتقدم خدماتها للمصدرين في مجالات "المشاركة في المعارض المقامة في مصر بهدف التصدير والتي تنظمها الجمعية، البعثات التجارية للأسواق العالمية، تقديم معلومات ودراسات الأسواق.، ودعم منظومة النفاذ إلى الأسواق الأفريقية".
اما الجمعية المصرية لشباب الأعمال فهي تهدف للإسهام في التنمية الشاملة في مصر، وكذلك دعم مجالات الأعمال، عن طريق خلق مجتمع من سيدات ورجال الأعمال الشبان، والتنسيق والتعاون بين أعضائه، من أجل تحقيق ما ننشده من تطوير ثقافة تجمع بين التميز، والأخلاقيات والعمل التطوعي العام كما أنها تعمل علي المساهمة في خلق مناخ أعمال إيجابي ودعم قدرات الأعضاء وشركاتهم وخلق مجتمع أعمال قائم علي التميز والمبادئ والرغبة في العمل العام وكذلك خلق فرص لتطوير أعمال الأعضاء فضلًا عن فتح قنوات للإتصال بين أعضاء الجمعية ومنظمات أعمال أخرى في داخل مصر وخارجها.
وفي إطار العمل على المساهمة في عملية التنمية فإن الجمعية تدعم تطوير سياسات جيدة من شأنها التركيز علي تعزيز المناخ الاقتصادي في مصر كما تشرف على استمرار الحوار مع الحكومة والهيئات التنظيمية من أجل الوصول إلى مناخ مواتي للاستثمار من شأنه أن يؤدي إلى النمو القومي المرجو.