رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
أحمد الحصري
أحمد الحصري

محمد مرسي وسيد قطب

السبت 28-09-2019 10:22 م

يقول الراحل محمد مرسي رئيس الجمهورية الذى يحتفي به إخوانا: « عندما قرأت للأستاذ سيد قطب بعد وفاته، عشت في كتاباته فصارت جزءًا مني. وجدت فيه الإسلام بما فيه من السعة والرؤية الشاملة». هكذا تحدث ...

أحمد الحصري
أحمد الحصري

ماليزيا والتعليم

السبت 07-09-2019 10:31 م

كما تقول وسائل الإعلام إنه في بداية الألفية الجديدة بدأ اسم ماليزيا يلمع كالذهب وبدأ العالم كله يتحدث عن المارد الآسيوى الذى أصبح واحدًا من أقوى النمور الاقتصادية التى يشار إليها بالبنان، ومن هنا ...

أحمد الحصري
أحمد الحصري

عوالم خفية

السبت 31-08-2019 10:52 م

في الغرب «الكافر» لا يتهاون القانون ومن يحميه أمام الكذب، هكذا سقط نيكسون أمام فضيحة ووتر جيت أمام صحفى، وفى الغرب «الكافر» جريمة الكذب في الإقرارات الضريبية تعادل الخيانة العظمى، سقط أمامها أباطرة ...

أحمد الحصري
أحمد الحصري

عندما مشى الإنسان على سطح القمر

السبت 24-08-2019 11:36 م

بينما كانت عوالمنا العربية والإسلامية مشغولة بالصراعات على كراسى الحكم وشعوذة الفتاوى من قبل مشايخ الفتنة، استيقظ العالم على مركبة فضائية روسية اسمها فوستوك تدور حول الأرض فى الفضاء الخارجى بقيادة ...

أحمد الحصري
أحمد الحصري

الإخوان صناعة بريطانية

السبت 17-08-2019 10:09 م

تتجاهل بريطانيا العظمى مئات الأبحاث والدراسات والكتب، التى تناولت العلاقة التاريخية الوثيقة بين المخابرات البريطانية وجماعة الإخوان المجرمين.. ولكن أهم هذه الكتب جميعًا كما يقول الباحث محمود حسنى ...

أحمد الحصري
أحمد الحصري

لو كان الفقر رجلًا لقتلته

السبت 03-08-2019 08:30 م

فى عبارة بليغة قالها الإمام على بن أبى طالب: لو كان الفقر رجلا لقتلته، لكن الفقر لم يكن رجلا وإنما نظاما يتجسد يوما بعد آخر من صنع أنظمة رأسمالية.. إنه الكاهن الأعظم: اقتصاد السوق الواحد! أزمة ...

أحمد الحصري
أحمد الحصري

رسالة من الماضي

السبت 27-07-2019 10:22 م

هنا أبوالعز الحريرى، وهنا أيضا الجميلة زينب الحضرى تذكرنا بأجمل ما قاله وكتبه، ومازلنا على العهد: إلى العمال فى كل عصر. منذ زمن طويل وأنا أرى أن (عبارة كل عام وأنتم طيبين) لا تعبر عن الواقع، فبعد ...

أحمد الحصري
أحمد الحصري

الشيخ طه والآنسة سوزان وبئر العبد

السبت 20-07-2019 10:03 م

هل هناك علاقة بين ما يسمى المحلل الرياضى الإسلامى ومذابح أشاوس الإسلام فى سوريا وسيناء؟ المسافات بعيدة لكن الفعل واحد، والصب ليس فى مصلحة أحد من أبناء الوطن. استضافت قناة On sport الشيخ طه إسماعيل ...

أحمد الحصري
أحمد الحصري

اذكروا محاسن موتاكم

السبت 06-07-2019 11:33 م

فضائح وعجائب مرسي داخل قصور الرئاسة يندى لها الجبين!! وإليكم جانب من هذه الفضائح والطرائف يذكرنا بها الباحث فى تاريخ الجماعة الإرهابية محمود حسنى رضوان وهى التى لم نسمع بها إلاّ فى قصص ألف ليلة ...

أحمد الحصري
أحمد الحصري

الجنازة حارة والميت كلب أو حتى ذبابة.. متفرقش

السبت 22-06-2019 11:53 م

يقول المثل الشعبي: «الجنازة حارة والميت كلب»، والمعنى أن الذى مات لا يستحق هذه الجنازة.. ولكن هناك موروثا شعبيا آخر يقول: «لما مات كلب سيادة القاضي، سارت البلد فى جنازته، ولما مات القاضى لم يمشِ أحد ...

أحمد الحصري
أحمد الحصري

حكايات العايقة والمقطورة والبورمجي

السبت 15-06-2019 09:26 م

يسجل التاريخ حكايات كثيرة عن مهنة الدعارة فى مصر من بينها الهيكل الوظيفى لمنظومة البغاء المصرية قبل إلغائها سنة ١٩٥١، والذي كان يتكون من: ١/ شيخ المشايخ اللى هو النقيب بتاع الشغلانة دي. ٢/ الشيخ ...

أحمد الحصري
أحمد الحصري

من حق الهندي يقول «ليه هو أنا مصري»

السبت 08-06-2019 09:32 م

فى أواخر خمسينيات القرن الماضى كانت هناك واقعة أو نكتة - رواها محمد حسنين هيكل... كان المصريون بيتريقوا على الهنود كثيرا فى الوقت ده أكتر من بلدياتنا. لدرجة أزعجت نهرو زعيم الهند وبالذات كلمة (ليه ...

أحمد الحصري
أحمد الحصري

التفاحة التي أنقذت العالم من نار جهنم

السبت 01-06-2019 08:42 م

مصائب قوم عند قوم فوائد، هكذا كانت الموجة الحارة وبالًا على مصر والمصريين الشقيانين فى المصانع والمزارع، وهؤلاء الجنود المرابطين بكامل عتادهم تحت شمس جهنم فى عز نهار رمضان، بينما «زاطت» وزهزهت تجارة ...

أحمد الحصري
أحمد الحصري

والد المناعة - قاهر الجدري

السبت 18-05-2019 09:10 م

فى أخطر مغامرة علمية في التاريخ من مايو عام 1796 ضحَى العالم إدوارد جينر بابنه الوحيد لتجربة تطعيم الجدري، في ذلك الوقت كان مرض الجدرى وباء مفترس حصَدَ حياة 60 مليون شخص، وفشل جميع العلماء فى اختراع ...

أحمد الحصري
أحمد الحصري

الموت واحد

السبت 11-05-2019 08:26 م

تتعدد الأسماء والموت واحد، سيدنا عزرائيل هل من وقفة قليلا باسم الرب، ألا ترى أنك تأخذ أرواح أجمل ما فى الوطن، صحيح الموت علينا حق، لكن ياواش ياواش، لو كانت روحى بديلا كنت أقدمها لكنى أعرف أنك منفذ ...

مع زيادة عدد الإصابة بفيروس كورونا عالميا.. هل توافق على عودة الإجراءات الاحترازية؟

مع زيادة عدد الإصابة بفيروس كورونا عالميا.. هل توافق على عودة الإجراءات الاحترازية؟