رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

بسبب التفكك الأسري وتراجع دور مؤسسات التنشئة.. الاغتصاب أكبر تهديد لفتيات مصر.. 15 حالة تحرش واغتصاب لأطفال في 2017 و296 فى 2016... 3 قاصرات تعرضن لاعتداء 30 ذئبًا بشريًا خلال عامين

الثلاثاء 25/أبريل/2017 - 10:15 م
البوابة نيوز
طباعة
بسبب التفكك الأسري

في أكثر الوقائع التى تدل على تدنى الأخلاق وغياب الوازع الدينى والإنسانى تعرض 3 فتيات كن ضحايا للتفكك الأسرى ما دفعهن إلى الاحتماء بالشارع، إلى ما هو أخطر من التعذيب والقسوة، حيث وقعن ضحايا لذئاب بشرية قاموا باستغلال براءتهم والاعتداء عليهن على مدار عامين.
كشفت تحقيقات نيابة الطفل بالجيزة أن مباحث رعاية الأحداث ألقت القبض على 3 فتيات بتهمة التسول وبعرضهن على النيابة ومناقشتهن حول ظروف وملابسات تواجدهن بالشارع، قالت الفتيات اللاتي تتراوح أعمارهن بين 16 و17 عامًا: إن كل منهن تركت منزلها عقب انفصال والديها وتفكك الأسرة، وأنهن تعرفن على بعضهن بالشارع.
وتبين أنهن تعرضن لهتك العرض من عدد من السائقين والبلطجية، الذين عاشروهن بالقوة تحت تهديد الأسلحة البيضاء، وقالت إحداهن: إنهن اعتدن على التعرض للاعتداء الجنسي يوميًا، ونظرًا لطول المدة التي قضتها الفتيات بالشوارع، أصبحن فريسة سهلة لأي من البلطجية وسائقي التوك توك.
وأدلت الفتيات بأسماء ثنائية وأسماء شهرة للمتهمين فكلفت النيابة مباحث رعاية الأحداث بالتحري عن هوية المتهمين وضبطهم، وتمكنت المباحث من إلقاء القبض على 5 منهم تعرفت الفتيات عليهن وتم حبسهم.

المتهم في قضية طفلة
المتهم في قضية طفلة البامبرز

طفلة البامبرز

تعد واقعة اغتصاب طفلة رضيعة والتى عرفت بـ"طفلة البامبرز" هى الأشهر في مطلع العام الحالى، حيث قام أحد الأشخاص، بخطف طفلة رضيعة من شرفة منزلها "دور أرضي"، وقام بالذهاب إلى منزله، وعندما انتبهت الأم لعدم وجود طفلتها، بدأت بالصراخ، وقالت إحدى السيدات إنها شاهدت المتهم "إ.ي" يسير بالطفلة في الشارع وعندما توجه عدد من الجيران إلى منزله، سمعوا صراخ الطفلة، وأنكرت والدته تواجده، وبعد اقتحام الجيران شقته وجدوا الطفلة غارقة في دمائها.

وكشف تقرير الطب الشرعي الخاص بالواقعة، أن هناك نزيفًا حادًا ناتجًا عن واقعة اغتصاب كاملة، ووجد آثار لسائل أصفر اللون بين فخذي الطفلة، وصدر قرار بإحالة المتهم للجنايات.

بسبب التفكك الأسري

سائق توك توك يحاول اغتصاب طفلة بالزراعات

فى واقعة أخرى استمرارًا لمسلسل انتهاك براءة الأطفال تعرضت طفلة تبلغ من العمر 4 سنوات، لمحاولة اغتصاب بعدما قام سائق توك توك بخطفها من قرية سيف الدين، التابعة لمركز الزرقا، وتحرك بها إلى منطقة أرض زراعية تقع بين طريق الزرقا - السرو، وقام بسرقة حلقها الذهبي وحاول خلع ملابسها والتحرش بها ومحاولة اغتصابها داخل التوك توك الخاص به إلا أن الأهالى تمكنوا من اللحاق به وضبطه وإخطار مركز شرطة الزرقا، وتوجهت قوة إلى موقع البلاغ، وتم ضبط المتهم وتبين أنه يدعى "م.ف"، 28 عامًا، مسجل خطر سرقات عامة، ومقيم كفر العرب دائرة مركز فارسكور وتفتيشه عثر بحوزته على قرط من الذهب وسلاح أبيض وتليفون محمول.

بسبب التفكك الأسري

شخص يهتك عرض طفل أثناء لهوه بدمياط

قام أحد الأشخاص باقتياد طفل بمحافظة دمياط من أمام منزله إلى قطعة أرض مهجورة، واعتدى عليه تحت تهديد السلاح، وقال والد الطفل: إنه فوجئ باستغاثة الجيران وطلب النجدة بسبب تعرض نجله لاعتداء جنسي أثناء اللعب أمام المنزل بصحبة أصدقائه، حيث وضع السلاح الأبيض على رقبة نجله حتى ينجح في عملية الاغتصاب بهدوء ودون صراخ الطفل.

وأشار إلى أنه شاهد ابنه غارقًا في دمائه بعد واقعة اغتصابه، ويظهر على جسده علامات بشعة إثر الاعتداء الذي تعرض له.

ولفت والد الطفل المغتصب إلى أنه عندما ذهب إلى الطبيب أكد تعرض نجله للاغتصاب وأشار إلى أن المعتدى ذئب بشرى.

اغتصاب طفل معاق ذهنيًا بالدقى 

فى حادث آخر شهد انتهاك براءة طفل واستغل ظروفه الصحية، قام شخص يدعى "ع. م. ا"، 58 عامًا، باستدراج طفل "م. ب"، 11 عامًا من ذوى الاحتياجات الخاصة إلى شقته، مستغلاً حب الطفل له وثقته فيه كون المتهم جاره، واعتدى عليه بطريقه وحشية، أثناء لهوه مع اصدقائه بالشارع، ما أدى إلى إصابته بجرح والتهابات فى منطقة فتحة الشرج حسب ما أفاد تقرير الطب الشرعى، وأكد الأب أن نجله تمكن من تصوير المتهم عاريًا بالهاتف المحمول الخاص به، بعدما اعتدى عليه واغتصبه، وأضاف أن المتهم يتعاطى الخمور والمخدرات ودائمًا يجلس فى المنزل ولا يذهب إلى العمل.

بسبب التفكك الأسري

الشيطان الصغير يستعين بصديقه ليغتصب نجلة عمه

شهد منزل أسرة الطفلة فاطمة مصطفى، 6 سنوات، حالة من الفزع عقب اختفاء نجلتهم عن المنزل عقب توجهها إلى كُتاب القرية لتحفيظ القرآن الكريم، وبتوجههم إلى مركز الشرطة في اليوم الثانى عقب تقديمهم بلاغ باختفائها تبين عثور الأجهزة الأمنية على جثة الطفلة أعلى عقار مجاور لمنزلها، وبها آثار طعنة بالجانب الأيسر من البطن، وخروج أجزاء من الأحشاء الداخلية، وعدة طعنات بالرقبة من الجانب الأيمن، وكدمات متفرقة بالبطن والظهر.

وتبين من التحريات أن وراء ارتكاب الواقعة كل من، «إسلام. ع»، 14 سنة، نجل عم الضحية، وصديقه «أدهم.إ»، 13 سنة، طالبين حيث أقنعها ابن عمها بالذهاب معه إلى سطح منزله، وتناوب عليها الاعتداء الجنسي مع صديقه، ثم قتلاها، ونقلا الجثة إلى السطح المجاور لهما.

أب يعتدى على نجلته ويرفض الاعتراف بها

في واقعة تنذر بقدوم الساعة، أقدم أحد الأشخاص منزوعى الدين والأخلاق باستغلال وفاة زوجته وبدلاً من أن يقوم بدور الأب والأم لطفلته اليتيمة، قام باستغلالها، ومعاشرتها جنسيًا عدة مرات داخل منزلهما بإحدى قرى مركز البدرشين، وأنها كانت تطلب منه التوقف عن تلك الممارسات معها إلا أنه لم يكن يستجيب لها، ولم تكن تشفع لها توسلاتها أو بكاؤها، ومنذ وفاة والدة الطفلة منذ عدة أشهر تكررت اعتداءات والدها الجنسية عليها.

وأشارت التحقيقات إلى أن والد الطفلة لم يسجلها باسمها رسميًا فى السجل المدنى، ولم يستخرج لها شهادة ميلاد، وتم اكتشاف الواقعة عن طريق شقيق المتهم، حيث أخبرته الطفلة أثناء زيارته لهما، برغبتها فى ترك المنزل وأنها لا تريد الإقامة مع والدها وعندما ألح عليها لمعرفة السبب أخبرته بما حدث، وبمواجهته لشقيقه حدثت بينهما مشاجرة عنيفة وحرر الأخير بلاغًا ضد شقيقه اتهمه فيه بالاعتداء الجنسى على ابنته.

جاء فى آخر التقارير الصادرة عن المجلس القومى للأمومة والطفولة، أن هناك 15 حالة تحرش واغتصاب للأطفال في 2017 بمعدل 5 حالات فى الشهر، وبحسب التقارير الإعلامية للمؤسسة المصرية للنهوض بالطفولة، فإن عام 2016 شهد 296 حالة اعتداء جنسي على أطفال وهي فقط الحالات التي عرضت في وسائل الإعلام.

"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟