رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

بالمستندات.. عدلي أباظة يقاضي "صدى البلد" بسبب مسلسل باسم عائلته

الأحد 06/يوليه/2014 - 02:25 ص
مسلسل أباظة
مسلسل أباظة
مصطفى شاكر
طباعة
رفع المحامي محمد صبحي دعوى قضائية، كوكيل للسيد المستشار محمد عدلي أباظة، ضد كل من رئيس مجلس إدارة قنوات "صدى البلد"، والمدير التنفيذي وإرسال إنذار رسمي على يد محضر بمقر القناة في مدينة الإنتاج الإعلامي، وحمل الإنذار رقم 13758 بتاريخ 2 يوليو 2014.
وجاء ذلك لإنتاج قناة "صدى البلد"، وإذاعة مسلسل كرتوني يسمى "أباظة"، تجسد فيه الشخصية الكرتونية البطل على شكل "خنزير".
من جانبه، اعترض المستشار محمد عدلى أباظة بصفته أحد شيوخ عائلة أباظة بمصر وممثلا عنها جملة وتفصيلا على تسمية برنامج أو مسلسل كارتوني ساخر باسم عائلته، بما ينتقص من قيمتها وقدرها حسب أقواله بالمحضر الرسمي.
وأوضح المستشار أباظة، أنه لا يجوز أن يكون اسم عائلة أباظة، الذي يعد رمزا للهيبة والوقار والاحترام، أن ينحدر لدرجة يصبح فيها عنوانًا لمسلسل كارتوني هزلي بالتليفزيون، مؤكدًا أن العائلة استاءت كثيرًا نظرًا لوضعها الاجتماعي والأدبي والتاريخي والسياسي وأنه لا يسمح بهذه المهزلة غير الأخلاقية.
وأكد أباظة أنه ينوب عن كل فروع العائلة وأنهم جميعًا يستنكرون وبشدة هذا المسلسل والإسفاف الذي يستغل اسم العائلة.
وبناء عليه، طالب المستشار أباظه في إنذاره برفع اسم أباظة من على المسلسل الكرتوني، خلال خمسة أيام من استلام قنوات "صدى البلد"، الإنذار، وإلا سيضطر للجوء للقضاء للمطالبة بالتعويض المادي والأدبي والنفسي عن الأضرار التي لحقت عائلته من جراء استخدام اسمها والتشهير به من خلال شخصية حيوان كارتوني يشبه الخنزير.
جديرًا بالذكر أن مسلسل "أباظة"، بطولة ماجد الكدواني وسوسن بدر وبشرى، ويعرض حصريًا على قناة صدى البلد.
ويقوم الكدواني بالأداء الصوتي لشخصية "أباظة" الكائن الأليف الذي يقطن عمارة سكنية مع مجموعة من البشر والكائنات المختلفة في سلسلة من الأحداث الكوميدية والمغامرات.
والمسلسل من إخراج صوتي سهي عرابي وموسيقي تصويرية محمد شاشو، وتنفيذ شركة FullMoon Studios وإنتاج مشترك لها مع قناة "صدى البلد"، وهو من تأليف وإخراج محمد عماد عبيد، أحمد عادل، ووائل شلبي.
"
ما هي توقعاتك لمباراة اليوم ؟

ما هي توقعاتك لمباراة اليوم ؟