رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

فيلم فتاة المصنع في دور العرض المصرية والإماراتية 19 و20 مارس

الثلاثاء 04/مارس/2014 - 09:58 م
لقطة من فيلم فتاة
لقطة من فيلم فتاة المصنع
محمد عبدالرحيم
طباعة
تنطلق العروض السينمائية لفيلم فتاة المصنع في مصر والإمارات العربية المتحدة بنفس التوقيت، لأول مرة لفيلم مصري منذ عدة سنوات، حيث تحدد يومي 19 و20 مارس لإطلاق فتاة المصنع في دور العرض المصرية والإماراتية على التوالي، على أن يعرض في دول عربية أخرى أيضًا سيتم الإعلان عنها لاحقًا.
ويأتي هذا بعد 3 أشهر من عرضه العالمي الأول في مهرجان دبي السينمائي الدولي في ديسمبر 2013، حيث فاز الفيلم بـجائزة أفضل ممثلة لبطلته ياسمين رئيس.
فتاة المصنع هو فيلم المخرج المصري الكبير محمد خان، وقد كشف منتج الفيلم محمد سمير، عن أن نسخ الفيلم في دور عرض الإمارات العربية المتحدة ستكون مترجمة إلى اللغة الإنجليزية بسبب طبيعة جمهور الإمارات متنوع الجنسيات.
فتاة المصنع هو أول إنتاج روائي طويل للمنتج محمد سمير من خلال شركته داي دريم للإنتاج الفني، وحاز الفيلم على دعم 7 مؤسسات سينمائية حول العالم، وهي: صندوق إنجاز التابع لـمهرجان دبي السينمائي الدولي، صندوق سند التابع لـمهرجان أبوظبي السينمائي، مؤسسة GIZ، مؤسسة Global Film Initiative، مؤسسة Women in Film وصندوق دعم السينما التابع لـوزارة الثقافة المصرية.
ويقوم ببطولة الفيلم ياسمين رئيس، هاني عادل، سلوى خطاب وسلوى محمد على، مع مجموعة كبيرة من الوجوه الجديدة.
وتدور أحداث فتاة المصنع، حول هيام، وهي فتاة في الواحد والعشرين ربيعًا، تعمل كغيرها من بنات حيها الفقير في مصنع ملابس، تتفتح روحها ومشاعرها بانجذابها لتجربة حب تعيشها كرحلة ومغامرة بدون أن تدري أنها تقف وحيدة أمام مجتمع يخاف من الحب ويخبئ رأسه في رمال تقاليده البالية والقاسية.
"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟