الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

البوابة التعليمية

41 ألفا يؤدون الامتحانات بنظام التعليم المفتوح والمدمج بجامعة القاهرة

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أنهت، جامعة القاهرة، امتحانات التعليم المفتوح والتعليم المدمج، دور يناير 2019، والتي جرت خلال الفترة من السبت 26 يناير وحتى أمس الاثنين، 11 فبراير الحالي، والتي أقيمت بالمقر الرئيسي بالجامعة، وبفروع المركز بمختلف محافظات الجمهورية، وبإشراف كامل لأعضاء هيئة التدريس. 
وأكد الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، أن مركز التعليم المدمج بالجامعة، كان قد أعد جميع الترتيبات الخاصة بالامتحانات، مشيرًا إلى أن امتحانات التعليم المفتوح والمدمج شهدت انضباطًا وهدوءًا، ولم يتم رصد أي حالات تؤثر على سيرها، كما أن حالات الغش كانت محدودة، وتم اتخاذ الإجراءات بشأنها.
وأضاف الخشت، أنه تم توفير الراحة للدارسين فى قاعات الامتحانات، التي بلغت 176 لجنة سواء بالقاهرة أو بالمحافظات، وبخاصة للدارسين من ذوي الاحتياجات، إلى جانب توفير التأمين اللازم لأعمال الامتحانات ووجود أعداد مناسبة من أفراد الأمن الإدارى.
وقال رئيس جامعة القاهرة، إن الجامعة توفر في برامج التعليم المدمج لقاءات دورية مع الدارسين، ومحاضرات إلكترونية، وفصول افتراضية وتطبيقات مطبوعة، وكتاب إلكتروني، مشيرًا إلى أن الجامعة تقوم بتطوير البنية التحتية والتكنولوجية لمركز التعليم المدمج لمواكبة متطلبات الجودة في التعليم وقواعدها، وفق أحدث سبل التدريس والتقويم، وتعمل على الوفاء بمتطلبات التطورات العالمية في مجال التعليم عن بعد وتنوع البرامج ما بين المهنية والأكاديمية.
ومن جانبه، قال الدكتور جمال عبدالعزيز، مدير مركز جامعة القاهرة للتعليم المدمج، إن امتحانات دور يناير 2019 بالتعليم المدمج والمفتوح، أداها نحو 41 ألف طالب وطالبة سواء من الدارسين بنظام التعليم المفتوح أو الدارسين بنظام التعليم المدمج.