الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

البوابة سبورت

بيان جديد من إدارة الأهلي: لن نغير موقفنا.. الجماهير الحمراء رأس مال النادي.. ندعم مؤسسات الدولة.. ونرفض التعليقات المغرضة

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أكد العامري فاروق نائب رئيس الأهلي، تمسك مجلس الإدارة بكافة قراراته التي جاءت في اجتماعه الطارئ صباح السبت الماضي.
وقال في بيان نشره موقع النادي، اليوم الاثنين: إن موقف الأهلي ثابت ولن يتغير، خاصة أن قرارات المجلس جميعها كانت مدروسة لحفظ حقوق النادي ومجلس إدارته وجماهيره، والتأكيد على إحترام حقوق المنافسين.
وأضاف أن "المارد الأحمر" لم يطالب باستثناءات في جدول الدوري، بل أكد احترامه الكامل للقائمين على منظومة كرة القدم والثوابت الموجودة لنجاح المسابقة، وفي مقدمتها الالتزام بجدول الدوري الذي تم إعداده من قبل اتحاد الكرة دون تدخل من أية جهة، رغم أن الأهلي هو الخاسر الأكبر من هذا الجدول المضغوط، ويلعب مباراة كل 72 ساعة.
وتابع: الفريق يلعب للموسم الثالث على التوالي بشكل متلاحم دون أية راحة، ونزيف الإصابات وخسارة جهود لاعبيه مستمر، ومع هذا لم نطلب راحة لالتقاط الأنفاس، وفضلنا الالتزام الكامل بجدول الدوري المعلن من جانب اتحاد الكرة.

نحترم المؤسسة الأمنية
وأبدى العامري فاروق، اندهاشه من محاولات البعض خلق فجوة بين النادي والمؤسسة الأمنية، بسبب تمسك الأهلي بحضور جماهيره في المباريات المقبلة.
وقال: إن قرار مجلس الإدارة كان واضحًا، والنادي يتمسك بحضور جماهيره وفقًا للشروط التي تم الإتفاق عليها في السابق ويتم تطبيقها الآن، وهذه الشروط كانت معلنة من جانب اتحاد الكرة وبمشاركة الأمن الذي كان القاسم المشترك في هذه الاتفاقات بل وتحمل العبء الأكبر في عودة الجماهير للمدرجات.
وتابع: لا ينكر أحد نجاح الأمن في مهمته طوال الفترة الماضية، الأمر الذي دعا الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي إلى لقاء الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والتقدم باقتراح مكتوب بمضاعفة عدد الجماهير في مباريات الدوري، من خمسة آلاف إلى عشرة آلاف لكل الأندية، وأن يكون عدد الحضور في المباريات الإفريقية لكافة الأندية أيضًا دون حد أقصى أو 75% من سعة الاستاد الذي تقام عليه المباراة، ويكون تنفيذ هذا الاقتراح بروفة حقيقية قبل استضافة بطولة كأس الأمم الإفريقية في يونيو المقبل، وهذا يعود بالدرجة الأولى لثقة الأهلي ومجلس إدارته في المؤسسة الأمنية وهي قادرة على النجاح.

دعم مؤسسات الدولة
وأكد العامري فاروق، أن محاولة البعض الصيد في الماء العكر بخصوص العلاقة بين النادي والأمن، محاولة فاشلة، والأهلي على مدار تاريخه داعم لمؤسسات الدولة، وسيظل كذلك، وسياسة مجلس الإدارة الحالي وكل المجالس السابقة للنادي دائما متسقة مع السياسة العامة للبلاد وغير مسموح لأحد المزايدة على وطنية النادي الأهلي ومسئوليه وأعضاؤه وجماهيره.
وقال: إن تمسك الأهلي بجماهيره أمر طبيعي، لأنها رأس المال الحقيقي للنادي، والقاسم المشترك في كل البطولات والانتصارات على مدار 112 سنة وكل أهلاوي فخور بالجماهير التي تعشق ناديها وتحب بلدها ومجلس الإدارة يقدر دور هذه الجماهير المعروف عنها الالتزام بقيم وتقاليد "الأحمر"، وغير مسموح لأي شخص بتصريحاته السلبية أن ينال من علاقة النادي بجماهيره التي تساند الأهلي في كل منافساته ولا يهمها سوى مصلحة بلدها وناديها.
وتابع: إن ما جاء من تعليقات مغرضة للبعض على قرارات مجلس إدارة الأهلي، فهي مرفوضة، وهؤلاء هم الذين يريدون خلق فجوة بين كل الأطراف، الأهلي يدعم كل مؤسسات الدولة وهذه مسألة لا تقبل النقاش وجماهيره جزء لم ولا ينفصل عنه والكل يرفع شعار المصلحة العليا، خاصة أن مصر تستعد لإستضافة أكبر حدث رياضي في يونيو المقبل وهو كأس الأمم الأفريقية والذي لا بد أن تخرج بالصورة الحضارية التي تعبر عن المكانة الكبيرة لبلادنا في القارة الإفريقية.

استبدال مباراة الاهلي وبيراميدز
وتطرق العامري فاروق، إلى إمكانية استبدال مباراة الاهلي وبيراميدز في الدوري بمباراتهما في الكأس، مؤكدًا أن قرار مجلس الإدارة كان واضحًا بأن الاستبدال مرفوض، وهناك جدول للدوري ينبغي الإلتزام به حتى 30 مارس، وخلال هذه الفترة وفقًا للمكاتبات التي تلقاها النادي من اتحاد الكرة لا يوجد فيها أية مباريات للأهلي في بطولة الكأس.
وأضاف: "لم يصادر النادي على رغبة أي طرف في تفادي مواجهة الأهلي إلى ما بعد 30 مارس، واتحاد الكرة هو الذي يقرر في طلبه، لكن كان من حق الأهلي أن يرسل خطابًا للاتحاد يستفسر فيه عن الأسباب الطارئة لتأجيل مباراة الأهلي وبيراميدز في الدوري، لاسيما أنه الطرف الأول في المباراة والمسئول عن تنظيمها لاستيضاح العديد من الامور.
وشدد "العامري" على ضرورة التعاون من كافة الأطراف والحفاظ على الثوابت، ومن بينها جدول الدوري وحذر من ضغط المباريات في الفترة المقبلة، خاصة أن هذا الأمر سيدفع ثمنه منتخب مصر والذي يحتاج لكل العناصر من كل الاندية والتي تتساقط بسبب الإصابات قبل بطولة الأمم الأفريقية القادمة.