الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

بوابة البرلمان

طلب إحاطة لتزويد مستشفى الواسطى بأجهزة طبية جديدة

عصام خلاف، عضو مجلس
عصام خلاف، عضو مجلس النواب
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تقدم عصام خلاف، عضو مجلس النواب عن دائرة الواسطى التابعة لمحافظة بني سويف، بطلب إحاطة إلى الدكتور علي عبدالعال، رئيس البرلمان، موجه إلى الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، بشأن نقص عدد الأجهزة الطبية في مستشفى الواسطى المركزي.
وقال "خلاف" في طلبه: إن المستشفى تخدم نصف مليون مواطن هم سكان المدينة والقرى التابعة لها، ونصف مليون آخرين بقرى مراكز أطفيح والصف والعياط بمحافظة الجيزة وبعض قرى الفيوم، كما تعد مستشفى الواسطى المركزي الملاذ الوحيد لهم لتلقى الخدمات الطبية فى حالات الطوارئ وكذلك العيادات الخارجية.
وتابع: ترجع أهمية المستشفى ليس لكونها تخدم آلاف المرضى من أبناء المركز الذين يرتادونها يوميًا، والقرى التابعة لمركز أطفيح والصف والعياط، بل لكونها الملاذ الأول لاستقبال حالات الطوارئ من الحوادث على الطريق الصحراوي الغربي وطريق الفيوم القاهرة والطريق الصحراوي الشرقي.
وأضاف: الرغم من الكثافة السكانية العالية لمركز مدينة الواسطى وقراها، ألا أن المستشفى المركزي بالمدينة يفتقر لنقص أسرة العناية المركزة وقلة عدد الأطباء، فضلًا عن حاجتها لتزويد بعدد من الأجهزة الطبية الحديثة.
وطالب وزيرة الصحة، بسرعة توفير جهاز أشعة عمليات وأجهزة أشعة استقبال، وجهاز موجات صوتية بقسم النساء والتوليد (سونار)، وسرعة تزويد المستشفى بمولد كهربائي.