رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

شاهد اليوم.. مؤتمر صحفي لتدشين أجندة الثقافة الأفريقية.. وإعلان الفائزين بمسابقة "الصوت الذهبي 4".. وفرقة أوبرا القاهرة بالمسرح الكبير

الإثنين 11/فبراير/2019 - 11:00 ص
البوابة نيوز
مريم الفطاطري
طباعة
يشهد، اليوم الاثنين، عددًا من أبرز الفعاليات الفنية على جميع المستويات، إذ تعقد الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، مؤتمرًا صحفيًا، في الثانية ظهرًا، بالمجلس الأعلى للثقافة، للإعلان عن أجندة الوزارة خلال عام 2019، بمناسبة رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي، والاحتفال بأسوان عاصمة للشباب الأفريقي.


شاهد اليوم.. مؤتمر
ويعقد المؤتمر، بحضور اللواء أحمد إبراهيم، محافظ أسوان، والدكتور أحمد عواض، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة.


شاهد اليوم.. مؤتمر
ويقيم قطاع صندوق التنمية الثقافية، في السابعة مساء الاثنين، 11 فبراير، بمسرح الجمهورية، حفل إعلان الفائزين بمسابقة "الصوت الذهبي" في نسختها الرابعة، والتي ينظمها الصندوق، برئاسة أ.د فتحي عبدالوهاب.
ضمت لجان التحكيم مجموعة من أكبر أساتذة الموسيقى في مصر، الفنان هانى شنودة رئيسا، وعضوية الفنانين د. تحية شمس الدين، د.إيناس جلال الدين، والموسيقار أحمد عبدالله، ود. مدحت عبدالسميع.
تقدم للدورة الرابعة 130 متسابقًا من محافظات: سوهاج، القاهرة، كفر الشيخ، الإسكندرية، بورسعيد، الدقهلية، والمنوفية ومتسابقين من أسوان وشمال سيناء، كما خرجت المسابقة خلال الشهر الماضى إلى محافظة المنيا، حيث شارك أكثر من 25 صوتا من مواهب جامعة جنوب الوادي. 
تضمنت شروط "الصوت الذهبي"، أن يكون المتسابق مصري الجنسية، ألا يقل سن المتقدم عن 18 سنة ولا يزيد على 30 سنة، أن يقدم المتسابق في المرحلة الأولى من التصفيات أحد أعمال الموسيقى العربية، وفي المرحلة الثانية يقدم المتسابق طقطوقة أو دورا أو "منولوج"، بالإضافة لقصيدة أو دور.
تمنح جوائز مالية للفائزين الثلاثة الأوائل وشهادة تقدير وميدالية، ومن الجائزة الرابعة وحتى العاشرة شهادة تقدير وميدالية. 
يُذكر أن مسابقة "الصوت الذهبي" أسسها الراحل القدير محسن فاروق، واحتضنها قطاع الصندوق منذ الدورة الأولى، وتهدف إلى اكتشاف ورعاية الموهوبين في مجال الغناء، مع إقامة حفلات للفائزين ببيت الغناء العربي.
شاهد اليوم.. مؤتمر
كما يستضيف، المسرح الصغير، حفلا موسيقيا للعازفة منال محيي الدين، في تمام الساعة الثامنة مساء.
شاهد اليوم.. مؤتمر
ويستضيف المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، حفلا لفرقة أوبرا القاهرة، بعنوان "الحفل التنكري" في تمام الساعة الثامنة مساءً.
"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟