الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

بوابة العرب

تكريم الإنجازات النسائية بـ"جائزة المرأة في الطاقة" بالإمارات

جائزة المرأة في الطاقة
"جائزة المرأة في الطاقة" بالإمارات
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
شهدت النسخة الأولى من "جائزة المرأة في الطاقة" التي أطلقتها مجموعة "اينوك" تكريم الإنجازات الاستثنائية لـ8 سيدات عاملات في قطاع الطاقة، وذلك في حدث هو الأول من نوعه على مستوى القطاع في دبي، امتدادا لتوصية الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسسة دولة الإمارات بتمكين المرأة.
وكانت مجموعة "اينوك" أعلنت عن الجائزة، التي ستقدّم مرة كل عامين، في يوم المرأة الإماراتية في أغسطس 2017، واستقبلت العديد من الترشيحات القوية من 9 هيئات حكومية ضمن 3 فئات رئيسية.
وقال بيان عن الجائزة: اتبعت لجنة تحكيم من طرفٍ ثالث معايير صارمة لاختيار الفائزات في فئات "الأعمال" و"المهنية" و"الاجتماعية"، حيث فازت المهندسة ندى جاسم من هيئة الطرق والمواصلات ومريم المهيري من بلدية دبي بجائزة "أفضل امرأة قيادية في قطاع الطاقة" ضمن فئة جوائز "الأعمال". في حين فازت صالحه علي صالح الديسي من هيئة كهرباء ومياه دبي بجائزة "أفضل شخصية مهنية في قطاع الطاقة" ضمن فئة جوائز "المهنية"؛ وحصدت فاطمة عيسى المهيري من هيئة كهرباء ومياه دبي جائزة أفضل مساهمة في مجال المسؤولية الاجتماعية للشركات في قطاع الطاقة" ضمن فئة الجوائز "الاجتماعية".
وتضمنت قائمة الفائزات أيضًا كلًا من دينا محمد ابراهيم محمد خليفة من هيئة كهرباء ومياه دبي ونيفين الكندي من مجموعة "اينوك" اللاتي حصدن جائزة "أفضل خبيرة فنية في قطاع الطاقة"، إضافة إلى المهندسة نورا أحمد علي عبدالرحمن من هيئة كهرباء ومياه دبي وشماء الفلاسي من مجموعة "اينوك" اللاتي فزن بجائزة "أفضل امرأة قيادية شابة في قطاع الطاقة". 
وقال سيف حميد الفلاسي، الرئيس التنفيذي لمجموعة "اينوك": "نحن ملتزمون برؤى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الهادفة إلى الوصول بدولة الإمارات لقائمة أفضل 25 دولة في العالم ضمن مؤشر الفرق بين الجنسين التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بحلول عام 2021، وذلك ما شجعنا على إطلاق "جائزة المرأة في الطاقة" لتكون منصة هامة لتسليط الضوء على الإنجازات النسائية المتميزة في القطاع ودورهن الحيوي في دفع عجلة التنمية والتطوير في شتى المجالات، بما في ذلك قطاع الطاقة".
وأوضح، أن الأب المؤسس، المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، أن نمو وتطور المجتمع لا يمكن أن يتحقق من دون تمكين المرأة وتشجيعها على المساهمة بدور فاعل في جميع المجالات، وفي ضوء التحديات الكبيرة التي يحفل بها قطاع الطاقة العالمي، تبرز أهمية "جائزة المرأة في الطاقة" في دعم وتمكين الكوادر النسائية.
ولفت إلى أن "مؤشر إرنست آند يونج للمرأة في قطاع الطاقة والمرافق"، تشكل الكوادر النسائية 20% فقط من إجمالي العاملين في قطاع الطاقة العالمي، في حين تبلغ نسبتهن في المناصب التنفيذية العليا أقل من 10%.