رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

"طارق شوقي" يتحدث عن تطوير التعليم في منتدى لندن

الثلاثاء 22/يناير/2019 - 05:41 م
وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي
هاني البدري
طباعة
قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي: إنه سيشرح أمام منتدى التعليم بلندن، أبعاد رحلة تحول التعليم في مصر والتي تهدف إلى تغيير المنظومة بأكملها، لتتحول من التعليم إلى التعلم، لافتًا إلى عدم اقتصار دور الطلاب على أن يكونوا متلقين للمعلومات، بل يتحولوا إلى مستفيدين من نظام متكامل.
وأضاف "شوقي" فى تصريحات صحفية، أن هذا النظام يقدم لهم المعلومات ويكسبهم مهارات الحياة التي تشكل بنيانهم الفكري وسلوكهم من أجل تفعيل رؤية مصر 2030.
ويشارك في المنتدى هذا العام عدد كبير من وزراء التعليم في العالم، و850 شركة رائدة في مجال التعليم والتكنولوجيا، و103 من المشروعات الريادية الصغيرة التي تدمج التكنولوجيا والتعليم، ونحو 35 ألف مشارك من 131 دولة حول العالم.
وتتطلع الأنظار، المشاركة في معرض BETT Show العالمي، إلى التجربة المصرية التي بدأت أولى خطواتها الإصلاحية في التعليم هذا العام عبر مسارات متوازية عدة.
يذكر أن منصة "ديسكفري" التعليمية، أحد الشركاء في بنك المعرفة المصري، مدرجة في قائمة التصفيات المرشحة بالفوز بجائزة أفضل "الموارد الدولية التعليمية الرقمية" والتي يمنحها المنتدى.
كان السفير البريطاني لدى القاهرة السير جيفري آدامز قد أثنى على جهود مصر في منظومة إصلاح التعليم، قائلا: "لقد رأينا الخطوات الإيجابية التي اتخذتها مصر نحو إصلاح نظامها التعليمي، وما زلنا ملتزمين بمواصلة تعزيز شراكتنا وتقديم تعليم على مستوى عالمي لأجيال المستقبل في مصر، وتزويدهم بالمهارات والمعارف اللازمة كي يتمكنوا من المضي ببلادهم قدمًا، وأن منتدى التعليم المقام في لندن هو المكان الأفضل لمصر لتشارك وتعرض رؤيتها وتجربتها الإصلاحية.
"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟