رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

غسان سلامة: إعادة فتح مكتب الأمم المتحدة في بنغازي خلال أيام

الجمعة 18/يناير/2019 - 06:53 م
غسان سلامة
غسان سلامة
أ ش أ
طباعة
رجح المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة، أن تعيد بعثة الأمم المتحدة فتح مكتبها في مدينة بنغازي الليبية خلال يناير الجاري.
وقال سلامة ـ خلال كلمة بجلسة خاصة لمجلس الأمن الدولي حول الأوضاع في ليبيا اليوم الجمعة - إنه يجب أن يكون هناك دعم سياسي واضح للانتخابات في ليبيا، وأن تُحترم نتائجها من كل الأطراف، دون الإشارة إلى موعد محدد لإجراء الانتخابات.
ولفت إلى أن هناك عراقيل كثيرة على الساحة السياسية وقفت في وجه توحيد الليبيين، منوها بأن هناك أفرادا يحاولون تقويض الأوضاع وعدم إجراء الانتخابات للبقاء في مناصبهم.
وطالب المبعوث الأممي إلى ليبيا المجتمع الدولي بالتحرك من أجل مساعدة الجنوب الليبي، مشيرا إلى أن منطقة الجنوب الليبي تشهد تدهورا أمنيا، ولا تزال تعاني الإرهاب. 
وشدد سلامة، على "ضرورة أن تكون هناك قيادة موحدة للبلاد في سبيل تحقيق نتائج ملموسة، والعمل على منع تكرار ما حدث في طرابلس"، مشيرا إلى أن المكاسب التي تحققت "هشة"، ويمكن فقدانها في أي لحظة.
في المقابل، أشار إلى " أن ليبيا شهدت تحسنا اقتصاديا، حيث تمكنت من حل مشكلة السيولة مؤخرا، ولم يعد هناك طوابير من المواطنين أمام ماكينات الصراف الآلي في معظم المدن والبلدات الليبية".
وأضاف، أن الأوضاع في ليبيا تحتاج إلى جهد إضافي لإقامة نظام اقتصادي مستقر ومزدهر في ليبيا، داعيا حكومة الوفاق الوطني برئاسة فايز السراج إلى إطلاق سراح المدنيين المعتقلين دون محاكمات.
وأوضح المبعوث الأممي أن إنتاج النفط في ليبيا تجاوز المليون برميل يوميا، داعيا إلى بذل المزيد من الجهود لتعزيز الاقتصاد في هذا البلد.

"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟