رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

الكويت تدعم خطة الاستجابة الإنسانية في سوريا بـ3 ملايين دولار

الجمعة 18/يناير/2019 - 02:21 م
البوابة نيوز
أ ش أ
طباعة
قدمت الكويت هذا الأسبوع مساهمة للمنظمة الدولية للهجرة بلغت 3 ملايين دولار؛ وذلك لتمويل خطة الاستجابة الإنسانية للطوارئ في سوريا خلال العام الحالي 2019.
وقال المتحدث باسم المنظمة الدولية للهجرة جويل ميلمان- في مؤتمر صحفي- اليوم الجمعة بجنيف- إن سفير الكويت لدى الأمم المتحدة بجنيف جمال الغنيم قدم مساهمة الكويت للمنظمة، مؤكدا أنها تعد السنة السادسة عشرة على التوالي التي تقدم فيها الكويت مساهمات للمنظمة؛ ما يؤكد التزامها المستمر تجاه التدخلات الإنسانية العالمية للمنظمة الأممية.
وأضاف أن الكويت زادت- على الصعيد المحلى- من جهودها في مكافحة الاتجار بالبشر، وإدارة حركة اليد العاملة، لافتا إلى أن المنظمة تواصل توسيع دعمها التقني للحكومة الكويتية في مجال بناء القدرات والبرامج.
ومن جانبه، قال المدير العام للمنظمة الدولية أنطونيو فيتورينو، إن المساهمة الكويتية تعكس دورها الرئيسي في مجال الشئون الإنسانية بمنطقة الشرق الأوسط، وشمال أفريقيا، وفى مجلس التعاون الخليجي، مشيرا إلى أن الكويت أصبحت واحدة من أكبر شركاء المنظمة الدولية للهجرة، وأن تلك الأموال ستساعد في إنقاذ الأرواح، وتحسين الظروف للسكان المتضررين من النزاع؛ بما في ذلك المشردون داخليا واللاجئون والعائدون.
"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟
اغلاق | Close