رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

البازعي: الانتهاء من جدول أعمال قمة بيروت

الجمعة 18/يناير/2019 - 02:22 م
نائب وزير المالية
نائب وزير المالية الدكتور حمد بن سليمان البازعي
رسالة بيروت رضوي السيسي
طباعة
عقدت اللجنة الوزارية العربية المعنية بالمتابعة والإعداد للقمة العربية التنموية اجتماعا ببيروت برئاسة المملكة العربية السعودية والتي مثلها نائب وزير المالية الدكتور حمد بن سليمان البازعي وبحضور الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط ومساعديه للشئون الاجتماعية والاقتصادية ورئيس مكتب الأمين العام.
وقال ' البازعي ' إنه جرى خلال الاجتماع الانتهاء من مراجعة مشروع بنود جدول أعمال القمة التنموية، كما تمت مناقشة بعض البنود التي كانت عليها ملاحظات من أجل الوصول إلى صيغ توافقية تعرض على الاجتماع الوزاري المشترك لوزراء الخارجية والوزراء المعنيين بالمجلس الاقتصادي والاجتماعي في وقت لاحق اليوم.
وردا على سؤال حول حجم الإنجاز الذي تحقق بعد 6 سنوات من انعقاد القمة الأخيرة بالرياض في يناير 2013، قال 'البازعي' إنه كان هناك تقدما كبيرا فيما يتعلق بتنفيذ مبادرة خادم الحرمين الشريفين بزيادة رؤوس الأموال والصنادق العربية والمؤسسات المالية العربية والشركات المشتركة، حيث تم التنفيذ فيما يتعلق بالمؤسسات، أما فيما يتعلق بالشركات فقد بدأت في بعض الشركات والبعض الآخر بدأت في زيادة رؤوس أموالها بما يمكنها من المساهمة في تفعيل ودعم العمل العربي المشترك.
وحول ما يتعلق بدعم النازحين واللاجئين الذين تستقبلهم، قال 'البازعي' إن الحديث دار حول مشاريع القرارات بالتأكيد على قرارات القمم العربية السابقة بدعم الدول المستضيفة للاجئين، وتقديم الدعم المباشر للاجئين والنازحين في تلك الدول المستضيفة.
وقد رفعت اللجنة في ختام أعمالها اليوم تقريرها بنتائج أعمالها إلى الاجتماع الوزاري المشترك. 
يذكر أن اللجنة تضم السعودية ' رئيسا ' ومصر ولبنان والعراق وسلطنة عمان والعراق والسودان وتونس والمغرب، بالإضافة إلى الأمين العام للجامعة العربية.
"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟
اغلاق | Close