رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

الرئيس اللبناني: الجيش حقق انتصارات كبيرة في المعركة ضد الإرهاب

الأربعاء 16/يناير/2019 - 09:18 م
 ميشال عون
ميشال عون
أ ش أ
طباعة
أكد الرئيس اللبناني ميشال عون، أن القوات المسلحة اللبنانية استطاعت تحقيق انتصارات كبيرة في المعركة ضد الإرهاب على الحدود الشرقية (مع سوريا) والقضاء على الخلايا الإرهابية في الداخل اللبناني، مثمنا في هذا الإطار الدعم الثابت والمستمر الذي تقدمه أستراليا إلى الجيش اللبناني في مجالي التدريب والتجهيز.
جاء ذلك خلال استقبال الرئيس اللبناني لوزير الدفاع الاسترالي كريستوفر باين، اليوم في قصرا بعبدا الجمهوري، حيث نوه "عون" بعلاقات الصداقة التي تربط بين لبنان وأستراليا وبالتعاون القائم بين البلدين في مجالات عدة.
وأوضح الرئيس اللبناني أن بلاده تشجع تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين بالرغم من بُعد المسافات الجغرافية التي تشكل عائقا كبيرا أمام التبادل التجاري، مركزا على أهمية تعزيز نشاطات غرفتي التجارة والصناعة اللبنانية الاسترالية في سيدني وملبورن. 
وتطرق الحديث إلى أزمة النازحين السوريين داخل الأراضي اللبنانية، حيث جدد الرئيس اللبناني موقف بلاده الداعي إلى عودتهم الآمنة إلى بلدهم دون ربط تلك العودة بالحل السياسي، لاسيما وأن مناطق واسعة من سوريا أصبحت آمنة ومستقرة.
من جانبه، أكد الوزير الاسترالي أن الدعم سيتواصل للجيش اللبناني لتمكينه من القيام بدوره، لافتا إلى أن بلاده ستدرس بعناية المبادرة اللبنانية لإنشاء "أكاديمية الإنسان للتلاقي والحوار"، خاصة وأن لبنان ملتقى الحضارات والطوائف والأعراق المتعددة.
"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟