رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

"اقتصادية البرلمان" ترجئ مناقشة قانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية

الأربعاء 16/يناير/2019 - 01:10 م
البوابة نيوز
إيمان السنهوري
طباعة
انتقد النائب مدحت الشريف، عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، تخلف الدكتور أمير نبيل، رئيس جهاز حماية المنافسة ومنع المنافسات الاحتكارية عن حضور اجتماع اللجنة الاقتصادية، والجلسة المخصصة لمناقش تعديلات قانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية.
وأكد "الشريف" في تصريح خاص لـ"بوابة البرلمان"، أن اللجنة أخطرت رئيس الجهاز بالموعد المحدد منذ أسبوع، إلا أنه تخلف عن الحضور، مفاجئًا كافة أعضاء اللجنة بعدم الحضور، مضيفًا أن أعضاء اللجنة اتفقوا على التقدم بجواب رسمي للدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، لا سيما أن رئيس الجهاز لم يعتذر بخطاب رسمي عن عدم الحضور، الأمر الذي يخالف لائحة مجلس النواب.
وأضاف الشريف، أن اللجنة ناقشت التعديلات بحضور المستشار القانوني للجهاز، إلا أنه لم يبد أي معرفة بالتعديلات، وأشار إلي أن التعديلات مقدمة من وزارة المالية، ولم يطلع عليها الجهاز أو يشارك في وضعها، مشددًا على أن تصريحات المستشار القانوني تدل على وجود تخبط في المهام.
وتابع: "كل واحد بيشتغل لوحده، فبناء عليه احنا رفعنا الجلسة.. وزارة المالية بتقدم طلب تعديل والجهاز فين.. الجهاز ميعرفش عنها حاجة، خلاف ان فيه مادتين متعلقتين بالقانون تم مناقشتهما داخل اللجنة التشريعية، ووافق عليهم البرلمان، الحكومة تتبع نظام من كل فيلم أغنية".
"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟