رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

بالفيديو.. بومبيو بكاتدرائية ميلاد المسيح ومسجد الفتاح العليم

الجمعة 11/يناير/2019 - 08:24 م
بومبيو بكاتدرائية
بومبيو بكاتدرائية ميلاد المسيح
مايكل عادل
طباعة
نشرت الصفحة الرسمية للمركز الثقافي الأرثوذكسي على حسابها بموقع فيس بوك؛ فيديو لزيارة وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، لكاتدرائية ميلاد المسيح ومسجد الفتاح العليم بالعاصمة الإدارية الجديدة.
اصطحب وزير الخارجية وفدًا كنسيا على رأسه الأنبا دانيال أسقف المعادى، وسكرتير المجمع المقدس، وكذلك الأب سرجيوس سرجيوس، والقس بولس حليم المتحدث باسم الكنيسة الأرثوذكسية.
وفي مسجد الفتاح العليم اصطحب الدكتور محيي الدين عفيفي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية.
وقال مايك اثناء زيارته لكاتدرائية ميلاد المسيح انه سعيد بتواجده في هذا المكان، والذي يعكس حرية الاديان في مصر، الرئيس السيسي نجح في بناء أكبر كاتدرائية في الشرق الأوسط، وهو مكان مميز ورائع جدا وتعد رمزا ونموذجًا رائعا في مصر والشرق الأوسط.
وخلال زيارته لمسجد الفتاح العليم، بينما قال مايك: هذا المكان رائع للعبادة يعكس قدرات المصريين، وهذا الصرح الديني يؤكد حرية العبادة في البلاد ويمثل فرصة لكل مواطن ليمارس طقوس عبادته كما يشاء، الرئيس السيسي منح فرصة حرية العبادة وهذا تحقق من خلال بناء هذه الصروح الدينية في قلب القاهرة والشرق الأوسط
تأتى زيارة "مايك بومبيو" ضمن الجولة التي يقوم بها وزير الخارجية الأمريكى إلى مصر، وتستغرق يومين ضمن جولته بعدد من دول المنطقة.


"
هل توافق على تقنين أوضاع حالات التعدي على الأراضي الزراعية؟

هل توافق على تقنين أوضاع حالات التعدي على الأراضي الزراعية؟