الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

بوابة العرب

ننشر صورة مصور قناة "الحرة" المقتول في بغداد

سامر علي شكارة
سامر علي شكارة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
نشرت وسائل إعلام عراقية، صورة "سامر علي شكارة"، أحد العاملين في قناة (الحرة عراق)، الذي عثر على جثته في منطقة القناة شرقي بغداد.
ونقل موقع "بغداد بوست" عن موظفين بقناة "الحرة عراق"، قولهم، الخميس، إن:"زميلهم عثر على جثته، وفي رأسه آثار طلقات نارية".
وبدورها، أعلنت شرطة بغداد، مساء الخميس، عن تشكيل فريق يضم عددا من المختصين للتحقيق في حادث مقتل شكارة، الذي عثر على جثته في وقت متأخر من مساء الأربعاء في منطقة القناة شرقي العاصمة.
وعثرت قوة أمنية على جثة شكارة، الذي يعمل مساعد مصور في قناة "الحرة عراق"، ملقاة في منطقة القناة، وأشار مصدر أمني إلى أن "المعلومات الأولية تشير إلى أن الحادث مقترن بالسرقة، حيث فقدت السيارة، التي كان يقودها المجنى عليه مع هاتفه النقال".
وتشهد بغداد بين الحين والآخر تفجيرات بسيارات مفخخة وعبوات وأحزمة ناسفة، إضافة إلى هجمات متفرقة تستهدف المدنيين وعناصر الأجهزة الأمنية في مناطق متفرقة منها، ما يسفر عن سقوط العشرات من الأشخاص بين قتيل وجريح.
ورغم إعلان العراق، في ديسمبر 2017، القضاء على وجود تنظيم داعش عسكريًا في العراق، غير أن التنظيم لايزال يحتفظ بخلايا نائمة موزعة في أرجاء البلاد، وبدأ يعود تدريجيا لأسلوبه القديم في شن هجمات خاطفة على طريقة حرب العصابات، التي كان يتبعها قبل سيطرته على ثلث مساحة البلاد عام 2014.