الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

بوابة البرلمان

"عبدالرحيم علي" و"محافظ الجيزة" يناقشان مشاكل "الدقي والعجوزة".. النائب: أتكفل بتطوير مزلقان أرض اللواء.. راشد: "معدات جديدة تصل في يناير لإصلاحه"

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
التقى اليوم الإثنين، الئائب عبد الرحيم علي عضو مجلس النواب عن دائرة الدقي والعجوزة ورئيس مجلس إدارة وتحرير جريدة وموقع البوابة نيوز، اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة بمقر ديوان عام محافظة الجيزة، لمناقشة عدد من الأعمال والشكاوى المختلفة الخاصة بالدائرة.



وطرح «النائب البرلماني»، مشكلة سلم أرض اللواء المتحرك، مؤكدا أن السلم به أعطال بشكل مستمر وفي حال إصلاحه يستمر عمله لشهرين أو على الأكثر ثلاثة أشهر، ثم يتم توقفه مرة أخرى، مؤكدا أن هناك رغبة من الأهالى بتغيير السلم بدلا من صرف مبالغ مالية عليه دون جدوى.

ومن جانبه، قام محافظ الجيزة بالتواصل مع رئيس حي العجوزة، الذي أكد أن هناك مبلغا بقيمة 200 ألف جنيه كمعدات بديلة لتشغيل السلم الكهربائي وفور ورود المبلغ يوم 4 يناير سيتم تشغيله على الفور.
فيما أكد المحافظ، أنه من الصعب القيام بتبديل السلم، مشيرًا إلى أن هناك سلالم ومعدات تحتاج صيانتها وتغيرها على مستوى المحافظة بقيمة 25 مليون جنيه.

فيما أشار «علي»، أن أهالى منطقة أرض اللواء يعانون من عدم تطوير مزلقان أرض اللواء، مؤكدا أن الباعة الجائلين يستغلون عدم تطويره للتواجد به بخلاف التكاتك المخالفة.
وأشار نائب دائرة الدقي والعجوزة، خلال لقائه محافظ الجيزة، أنه سيتكفل بأعمال تطوير مزلقان أرض اللواء. 

وفي ذات السياق التقى نائب دائرة الدقي والعجوزة، بوكيل التربية والتعليم بمقر المحافظة، حيث أكد وكيل الوزارة، أن هناك مبنيين ملحقين سيتم ضمهما لمدرستين بنطاق منطقة أرض اللواء، وهما مدرسة اللواء التجريبي ومدرسة الكرامة، حيث تم بالفعل طرح المبنى الملحق لمدرسة اللواء التجريبي بتكلفة 9.4 مليون جنيه، وسيتم البدء في تنفيذه خلال الفترة المقبلة.
وأضاف وكيل الوزارة، أن قيمة المبنى الملحق لمدرسة الكرامة يصل إلى 6.7 مليون جنية، وتم بالفعل طرحه على أن يتم تنفيذه بعد إنهاء إجراءات الطرح.
وأشار وكيل الوزارة، إلى أن المباني الجديدة ستساهم في استيعاب عدد الطلاب الموجودين بنطاق أرض اللواء مما سيساهم في تقديم خدمة تعليمية أفضل للطلاب.