الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

بوابة البرلمان

عبدالرحيم علي يشيد بقرار السيسي بتشكيل لجنة لمواجهة الأحداث الطائفية

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أشاد الدكتور عبدالرحيم علي، عضو مجلس النواب، بقرار الرئيس عبدالفتاح السيسي، الخاص بتشكيل اللجنة العليا لمواجهة الأحداث الطائفية برئاسة مستشار رئيس الجمهورية لشئون الأمن ومكافحة الإرهاب.
وأكد "عبدالرحيم" أهمية هذه اللجنة، خاصة أنها تتولى وضع استراتيجية لمنع ومواجهة الأحداث الطائفية ومتابعة تنفيذها وآليات التعامل مع تلك الأحداث حال وقوعها.
ووجه فى بيان له أصدره منذ قليل، مساء الأحد، التحية والتقدير للسيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، على هذا القرار المهم، لما له من إرساء للمبادئ الدستورية الخاصة بتجسيد الوحدة الوطنية على أرض الواقع، وتفعيل مبدأ المواطنة الحقيقية.
وقال "عبدالرحيم"، إنه طالب عدة مرات بضرورة المواجهة القانونية الحاسمة، مع مثل هذه الأحداث، حتى لا تتكرر، معربًا عن ثقته الكاملة فى أن هذه اللجنة لن يقتصر دورها على مواجهة الأحداث الطائفية وفقط، ولكن سيكون لها دورها الإيجابى الكبير فى الحد من مثل تلك الأحداث قبل وقوعها.
كانت الجريدة الرسمية قد نشرت قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي، رقم «٦٠٢» لسنة ٢٠١٨، بتشكيل اللجنة العليا لمواجهة الأحداث الطائفية، برئاسة مستشار رئيس الجمهورية لشئون الأمن ومكافحة الإرهاب، وعضوية ممثل عن كل من: هيئة عمليات القوات المسلحة، والمخابرات الحربية، والمخابرات العامة، وهيئة الرقابة الإدارية، والأمن الوطني ويمكن للجنة أن تدعو لحضور اجتماعاتها من تراه من الوزراء أو ممثليهم، وممثلي الجهات المعنية، لدى النظر في الموضوعات ذات الصلة.
وتتولى "اللجنة العليا لمواجهة الأحداث الطائفية" وضع استراتيجية عامة لمنع ومواجهة الأحداث الطائفية، ومتابعة تنفيذها، وآليات التعامل مع تلك الأحداث حال وقوعها.. وتعد اللجنة تقريرا دوريا بنتاج أعمالها، وتوصياتها، وآليات تنفيذها، يعرضه رئيسها على رئيس الجمهورية.