رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

النائب مصطفى الكمار يطالب بتعميم تجربة شارع 306 بالمحافظات

السبت 29/ديسمبر/2018 - 04:00 م
مصطفى الكمار
مصطفى الكمار
أحمد سليمان
طباعة
طالب مصطفى الكمار بتعميم تجربة شارع 306 فى مختلف المحافظات، لتوفير فرص عمل أكثر للشباب، مؤكدًا أن التجربة ستحدث فارقا حقيقا فى تقليل نسبة البطالة، مشيرًا إلى إمكانية تعميمها التجربة في كافة أقاليم مصر فى مجالات مختلفة، وليس المأكولات والمشروبات فقط. 
ولفت الكمار، فى تصريحات لـ" البوابة نيوز"، اليوم السبت، إلى أنه بنفس الآلية من الممكن أن تدعم الدولة وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة افتتاح مشروعات مماثلة فى كل محافظة وفقا لطبيعة الصناعة التى تتميز بها هذه المحافظة. 
وأوضح أنه من الممكن عمل مشروع مماثل للصناعات اليدوية على سبيل المثال، أو للمنتجات الزراعية، مؤكدًا أن ذلك سيساعد على محاربة البطالة، وتحسين الوضع الاقتصادى لكل محافظة وهو ما سينعكس على الاقتصاد المصرى بشكل عام.
وتابع النائب، "تنفيذ مشروعات مماثلة فى المحافظات خاصة التى تعانى من نسبة بطالة أو هجرة غير شرعية سيصبح عامل مساعد ومحفز للشباب لخوض تجرة المشروعات الصغيرة". 
وفى سياق متصل طالب الكمار وضع خطة باحتياجات المحافظة وأسعار العربات أو تكلفة المشروعات التى يمكن تنفيذها، وفقا لدراسات، تسهيلا على الشباب حتى لا يتم وضع مبالغ ضخمة أكبر من الامكانيات الاقتصادية للشباب مما يعجزهم عن المشاركة فيها.
"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟