رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

مصر تخصص ماراثون زايد العام المقبل لذوى الإعاقة

الأربعاء 26/ديسمبر/2018 - 07:58 م
البوابة نيوز
أحمد محمدي
طباعة
أعلن الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، استضافة مصر للنسخة السادسة من ماراثون زايد الخيري العام المقبل، والمشاركة تقتصر على ذوي الاحتياجات الخاصة.
وتقام النسخة الخامسة من الماراثون يوم الجمعة المقبل، بمحافظة الإسماعيلية لصالح مرضى الجذام.
وأكد وزير الرياضة أن استضافة الماراثون مجددا العام المقبل يعكس عمق العلاقة بين البلدين الأشقاء مصر ودولة الإمارات العربية المتحدة، مشددا على ثقة الإمارات في الخروج بالماراثون فى أبهى صورة ليليق باسم مصر والإمارات.
ووجه وزير الرياضة الشكر إلى سفير دولة الإمارات والفريق ركن محمد هلال الكعبي على المجهود المبذول.
جاء ذلك علي هامش كلمة وزير الرياضة، خلال فعاليات المؤتمر الصحفي للنسخة الخامسة من مارثون زايد الخيري، في فندق هيلتون المطار" فيرومنت سابقا"، بالسلام الوطني لدولتي مصر والإمارات.
يأتي ذلك احتفالا بمئوية الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، حيث من المقرر إقامة الماراثون يوم 28 من ديسمبر بمحافظة الإسماعيلية، وكذلك الإعلان عن الضوابط والمعايير وشروط الماراثون وتوزيع الجوائز.
يشهد المؤتمر الصحفي، الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، جمعة مبارك الجنيبي سفير دولة الإمارات بالقاهرة، الدكتور على جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، والفريق ركن محمد هلال الكعبي رئيس اللجنة العليا لماراثون زايد الخيري، والمهندس حسام القباني رئيس مجلس إدارة جمعية الأورمان.
ويبلغ طول السباق 10 كيلو بجوائز قدرها مليون ونصف جنيه، وعائد الماراثون لمؤسسة مصر الخير لدعم مستشفى الجذام ومستشفى شفاء الأورمان لعلاج السرطان بالمجان، وسيكون هناك سباق بارالمبي لذوي القدرات الخاصة.
"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟