رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

ضبط عبوة صوتية داخل حديقة منزل ببغداد

الإثنين 24/ديسمبر/2018 - 01:15 ص
الشرطة العراقية
الشرطة العراقية
جهان علي
طباعة
أفاد مصدر أمني عراقي، الأحد، بالعثور على عبوة صوتية كانت موضوعة داخل حديقة منزل في شرق العاصمة بغداد.
ونقل موقع "بغداد بوست" عن المصدر، قوله، إن الشرطة عثرت على عبوة صوتية كانت موضوعة داخل حديقة منزل في منطقة البلديات شرقي بغداد، وقامت بتفكيكها.
وأضاف المصدر، أن عملية تفكيك العبوة تمت دون أي إصابات بشرية تذكر.
وتشهد بغداد بين الحين والآخر تفجيرات بسيارات مفخخة وعبوات وأحزمة ناسفة، إضافة إلى هجمات متفرقة تستهدف المدنيين وعناصر الأجهزة الأمنية في مناطق متفرقة منها، ما يسفر عن سقوط العشرات من الأشخاص بين قتيل وجريح.
وكانت بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق "يونامي"، أعلنت في مطلع أكتوبر الماضي، أن حصيلة أعداد الضحايا جراء أعمال "الإرهاب والعنف" في العراق في شهر سبتمبر، بلغت 75 قتيلا، و179 جريحا.
وقالت البعثة في بيان نشرته وسائل الإعلام العراقية، إن العاصمة بغداد كانت الأكثر تضررا، حيث سقط 31 قتيلا بين المدنيين و70 جريحا، تلتها محافظة الأنبار في غرب البلاد (15 قتيلا و37 جريحا)، ثم محافظة صلاح الدين في شمال البلاد (9 قتلى و38 جريحا).
ورغم إعلان العراق، في ديسمبر من العام الماضي، القضاء على وجود تنظيم داعش عسكريًا في العراق، غير أن التنظيم لايزال يحتفظ بخلايا نائمة موزعة في أرجاء البلاد، وبدأ يعود تدريجيا لأسلوبه القديم في شن هجمات خاطفة على طريقة حرب العصابات، التي كان يتبعها قبل سيطرته على ثلث مساحة البلاد عام 2014.

الكلمات المفتاحية

"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟