رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

مساء الفن.. محمد رمضان يصور أغنية جديدة الجمعة المقبلة.. الزعيم يتخلص من الشائعات ويستعين بـ"قمر" في "فالنتينو".. تأجيل افتتاح مسرحية "شهد الصبار"

الأربعاء 19/ديسمبر/2018 - 08:00 م
البوابة نيوز
ريهام وجدى
طباعة
شهد الوسط الفني، اليوم الأربعاء، العديد من الأخبار المهمة، التي تناولتها «البوابة نيوز»، خلال الساعات الماضية.
من أبرز الأخبار الآتي:
يواصل نجوم فيلم دفع رباعي تصوير مشاهدهم في إطار من الأكشن والإثارة والمطاردات في منطقة "نزلة السمان" ومنهم الفنان محسن منصور، وأحمد عزمي، وأحمد العمدة، ومحمد فاروق شيبا، والمطرب محمود الحسيني، وعلاء زينهم، وعيد أبو الحمد، وشروق وغيرهم من الوجوه الشابة.
وتم بداية تصوير مشاهد المطاردات والإثارة والأكشن لفيلم "دفع رباعي" وذلك من خلال تدخل الجهات الأمنية للقضاء على العناصر الخارجة عن القانون وكان ذلك عن طريق ضابط المباحث الذي يجسده الفنان "أحمد العمدة" للقبض على أخطر تاجر مخدرات وبلطجي ويجسده الفنان "محمد فاروق شيبا" في جو مليء بالإثارة والأكشن والهروب والتشويق.
وقال المنتج محمد درويش إن أحداث الفيلم تدور حول جماعة إرهابية تخطط لعمل تفجير في أحد الفنادق، أثناء انعقاد مؤتمر يضم عددا كبيرا من الشخصيات المهمة.
ويتضمن العمل نخبة من النجوم هم الفنان أحمد سلامة، محسن منصور، سامي مغاوري، أحمد عزمي، صبري عبدالمنعم، ندى بهجت، تتيانا، إيناس النجار، أحمد العمدة، أحلام الجريتلي، حسن عبدالفتاح، حنان عطية، المطرب محمود الحسيني، سمسم شهاب، الفنان علاء زينهم، محمد فاروق شيبا، محمود فارس، منه بدر تيسير، سمر علي، أحمد إبراهيم، دنيا النشار، سحر عبدالحميد، شروق، عيد أبو الحمد وغيرهم من النجوم.
الفيلم سيناريو وحوار خالد سليمان وإخراج إيهاب عبداللطيف.
يعرض الفيلم الوثائقي "الموسيقى في بر مصر" الجزء الثاني يوم الاثنين المقبل، وذلك داخل قاعة الهناجر بدار الأوبرا المصرية، وهو أحد إنتاجات الإدارة المركزية للإنتاج المتميز بالقنوات المتخصصة بالهيئة الوطنية للاعلام، ويتناول الفيلم الذي تخرجه المخرجة حنان راضي رحلة الموسيقى في مصر منذ القدم.
يحضر الحفل المخرج ومدير التصوير عادل العبساوي رئيس الإدارة المركزية للإنتاج المتميز بالتليفزيون المصري.
وقال العبساوي في تصريحات لـ"البوابة نيوز"، إن الفيلم سوف يعرض الاثنين المقبل وسط حضور كوكبة من رواد ماسبيرو والمبدعين.
واستكمل قائلا: الفيلم يتناول تاريخ الموسيقى المصرية منذ عهد الفراعنة ومرورا بالحضارة القبطية والإسلامية وما تبعه من حقبة سيد درويش وحقبة عبد الوهاب وحقبة فرقة الاصدقاء وحقبة علي الحجار إلى أن وصلنا لموسيقى الأندر جراوند وموسيقى المهرجانات وحمو بيكا.
وأضاف: ستشهد فعاليات عرض الفيلم تكريم المخرج علي الغزولي وسوف يحضر أيضا الفنان علي الحجار وحسن حامد ورئيس قطاع الإنتاج احمد صقر.
أعلنت الصفحة الرسمية للعرض المسرحي "شهد الصبار" عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك عن تأجيل افتتاح العرض، حيث كان من المقرر افتتاحه غدا، ولكن لظروف طارئة تأجل الموعد، ولم يتم تحديد موعد جديد حتى الآن.
"شهد الصبار " بطولة فلك نور، طارق كامل، رنا رجب، محمد سمير، حسام موسى، إسراء حامد.تأليف وأشعار على أبو سالم، ومن إخراج وليد الولي.
يستعد الفنان محمد رمضان، في تكتم شديد، لتصوير أغنية جديدة له يومى الجمعة والسبت المقبلين، بمدينة الإنتاج الإعلامى، إذ أجرى اليوم الأربعاء، معاينة أماكن التصوير بإحياء عماد الدين وجاردن سيتى، داخل المدينة، حيث يبدأ مساء اليوم تركيب الديكورات الخاصة بها.
وكان محمد رمضان قد طرح في 2018 ما يقارب 6 أغاني جديدة أبرزها "نمبر وان" و"الملك".
على صعيد متصل تعاقد مع المنتج تامر مرسي على إنتاج سيناريو بعنوان "زلزال" مع المؤلف عبد الرحيم كمال، والذي تعاون معه للمرة الأولى في فيلم "الكنز" ويكرر تعاونه في المسلسل الجديد، بالإضافة إلى المخرج إبراهيم فخر الذي أخرج له أولى بطولاته التلفزيونية في مسلسل "ابن حلال" في 2014.
كشفت الفنانة سميرة عبدالعزيز عن أمنية الفنانة الراحلة فاتن حمامة قبل وفاتها، حيث قالت إنها كانت تتمنى زيارة قناة السويس الجديدة، موضحةً أن صداقتها مع فاتن حمامة بدأت في مسلسل "ضمير أبلة حكمت" واستمرت حتى وفاتها.
وأشارت إلى أن الدولة مقصرة في المسرح على الرغم من أن إنتاج المسرحية وعرضها على الجمهور مفيد لبناء الإنسان، كما أن الدولة مقصرة في الدراما التليفزيونية.
وتابعت في حوارها ببرنامج "هذا الصباح" الذي تقدمه الإعلامية أسماء مصطفى على قناة إكسترا نيوز، أن ترك الفن في أيدي الإعلانات هو ما دمر الصناعة لأن صاحب الإعلان هو من يتحكم في الدراما والممثل والنص، مشيرةً إلى أن المُعلن هدفه الرئيس الربح ووجهة نظره ليست بناء الإنسان أو الارتفاع بذوق الناس بل تقديم "الضرب" والمخدرات وما شابه.
ووجهت سميرة عبدالعزيز، رسالة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي: "أدعم الفن الجيد مثلما تدعم رغيف العيش لأنه يسهم في بناء الإنسان والشباب يشاهدون الهلس الآن".
وكشفت الفنانة القديرة أنها رفضت العمل مع محمد رمضان وطُلب منها أن تقدم دور أم في أحد مسلسلاته ولكنها قالت "لا.. أنا مخلفش ده"، مشددةً على رفضها تقديم أي عمل من هذه الأعمال ولهذا السبب امتنعت عن المشاركة في أعمال دراما رمضان لأنها لا تجد ورق يناسب تاريخها.
اعتاد الفنان عادل إمام على المشاركة ضمن السباق الدرامى لشهر رمضان الكريم منذ سنوات قاربت على العقد، وكان آخرها مسلسله «عوالم خفية»، الذي تم عرضه خلال شهر رمضان الماضى، وحقق نجاحا جماهيريا ونقديا كبيرا، إلا أنه خلال هذا العام أحاطت بالزعيم مجموعة من الشائعات حول عمله التليفزيونى الجديد لشهر رمضان المقبل، بعضها كان حقيقيًا والآخر لا أساس له من الصحة.
وفوجئ الزعيم خلال الشهر الماضى برفض المسلسل الذى قامت بكتابة مجموعة من حلقاته ورشة الكتابة التى قدمت له مسلسل «عوالم خفية» خلال العام الماضى، والمكونة من: «أمين جمال، محمود حمدان، محمد محرز»، وانتشرت شائعتان حول رفض جهات سيادية لهذا العمل نتيجة تجسيد إمام لشخصية طبيب نفسى لرئيس الجمهورية، وهو ما نفته مجموعة العمل، موضحة أن المسلسل تم إيقافه نتيجة رفض الرقابة على المصنفات الفنية للعمل، حاله حال غيره من الأعمال التى لا تتسق مع قوانين ولوائح الرقابة على المصنفات الفنية، دون تدخل أى جهة سيادية أو حكومية أخرى كما أشاع البعض.
أما الشائعة الثانية؛ فكانت من خلال ابتعاد الزعيم عن المشاركة التليفزيونية خلال شهر رمضان المقبل، خاصةً بعد انتشار شائعة تدخل جهات سيادية لوقف مسلسله، لتأتي الشائعة الثالثة والتى تعارضت مع الشائعة الثانية، وهى تعاقد الزعيم الفعلى مع ورشة كتابة «أمين جمال» التى تعاونت معه خلال العام الماضى فى تقديم مسلسل «عوالم خفية»، بل وقيام ورشة الكتابة بتقديم ١٠ حلقات من المسلسل الجديد الذي سيشارك من خلاله الزعيم في رمضان المقبل، ما يتنافى مع الحقيقة، حيث إن الزعيم عادل إمام قد تعاقد مع المؤلف والسيناريست أيمن بهجت قمر، من خلال شركة «ماجنوم» للإنتاج الفني، المملوكة للمخرج رامى إمام، على كتابة مسلسل جديد يشارك من خلاله عادل إمام فى شهر رمضان المقبل، تحت عنوان «فالنتينو»، وهو عمل درامى اجتماعى كوميدي، لينتهى بذلك مسلسل الشائعات الذى أحاط بالزعيم خلال هذا العام حول عمله الدرامى لشهر رمضان المقبل.
وجاء ذلك بعد أن تعاقدت شركة «ماجنوم» مع مجموعة «إعلام المصريين» على تقديم المسلسل من خلال القنوات التابعة للمجموعة، كما أشار رامى إمام إلى إمكانية عرض المسلسل من خلال القنوات العربية المختلفة.
يذكر أن عادل إمام عاد للدراما التليفزيونية منذ ٦ سنوات من خلال مسلسل «فرقة ناجي عطاالله»، الذى قدمه للتليفزيون بعد غياب دام أكثر من ٣٠ عامًا، منذ أن قدم رائعته «دموع فى عيون وقحة» عن قصة بطل المخابرات المصرى «رفعت الهوان» الذى جسده باسم «جمعة الشوان».
"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟