رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

9 طلبات إحاطة لوزراء حكومة مدبولي بشأن مشاكل بالمنوفية

الإثنين 10/ديسمبر/2018 - 11:33 ص
أسامة شرشر، عضو مجلس
أسامة شرشر، عضو مجلس النواب
محمد العدس _ نشأت ابوالعنين
طباعة
قدم أسامة شرشر، عضو مجلس النواب عن محافظة المنوفية، 9 طلبات إحاطة لوزراء حكومة المهندس مصطفى مدبولى، بشأن مشاكل أبناء المحافظة بمركز منوف ومدينة سرس الليان، وما يحتاجه من دعم حكومي.
وجاء طلب إحاطة الأول لوزيرة الصحة هالة زايد، حول حاجة مستشفى منوف العام بمحافظ المنوفية إلى جهاز رنين مغناطيسي، وجهاز سي "آر"، حيث إنها تخدم أكثر من مليون مواطن وفى أمس الحاجة لتكون الخدمة الطبية المقدمة للمرضى مكتملة الأركان.
كما تقدم بطلب إحاطة آخر لوزير الصحة، بخصوص إنشاء ملحق جديد لمستشفى منوف العام، حيث المبنى الحالي لم يعد قادرًا على استيعاب كافة المرضى المتردين عليه، وأصبح هناك ضرورة ملحة لإقامة ملحق جديد للمستشفى ويوجد بالفعل مكان خالٍ يمكن إنشاء المبنى عليه.
وتقدم "شرشر" بطلب إحاطة للجنة النقل والمواصلات لتحويله لوزير النقل هشام عرفات، بخصوص إقامة مزلقان بمنطقة الشروة بمدينة سرس اليان، بمحافظة المنوفية، فالمواطنون يعانون أشد المعاناة بسبب المخاطر التي يتعرضون لها أُناء عبور شريط السكة الحديد نتيجة عدم وجود مزلقان ينظم المرور بالمنطقة مما ينذر بكارثة تنتظر الحدوث.
كما تقدم بطلب إحاطة لوزير النقل، بخصوص توسعة أرصفة محطة سكة حديد مدينة منوف، فالمحطة أصبحت تكتظ بالركاب يوميا بانتظار القطارات وأثناء الركوب مما يعرض حياة الركاب للخطر، خصوصا أن القطارات هو وسيلة النقل الرئيسية التي يعتمد عليها الطلاب والطالبات في الجامعات المختلفة سواء في شبين الكوم أو في طنطا أو القاهرة أو بنها، بالإضافة إلى اعتماد القطار يوميا للوصل لأعمالهم.
وتقدم أيضا بطلب إحاطة لوزير التنمية المحلية بخصوص تحويل مدينة سرس الليان إلى مركز، بعد موافقة لجنة الاقتراحات والشكاوى على هذا المقترح، وذلك من أجل التسهيل على المواطنين وكذلك العاملين بالجهاز الإداري للدولة، كما تقدم بطلب إحاطة لوزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي، لتوفير الاعتمادات المالية اللازمة لتطوير الأرصفة بمدينة منوف، وكذلك رصف بعض الأرصفة الأخرى التي تعاني من تكسير بعض أجزائها.
وفي ذات الشأن، توجه النائب بطلب إحاطة آخر لإقامة موقف سيارات بمنطقة الحصوة بمدينة منوف، لمنع تكدس السيارات وإعاقة حركة المرور، مؤكدا أن الموقف ينظم الحركة ويستوعب السيارات التي تحمل الركاب.
ووجّه النائب، طلب إحاطة آخر لوزير الري، لتوسعة كوبري الحجاجية بمدينة سرس الليان، بمحافظة المنوفية، من خلال توفير الاعتمادات المالية وتنفيذه قبل «السدة الشتوية»، لتسهيل الحركة بمداخل ومخارج المدينة، مطالبا كذلك بتوفير الاعتمادات لتحجير الجزء الثاني من كوبري المرور بمدينة سرس الليان، والذي يعد الكوبري الرئيسي بالمدينة.
وفي السياق ذاته، وجّه طلب إحاطة لوزير الداخلية اللواء محمود توفيق، لإقامة وحدة مرور بمدينة سرس الليان، حيث إن المدينة يوجد بها العدد اللازم من المركبات سواء ملاكي أو نقل أو تريلات، مما يستوجب إنشاء وحدة مرور مستقلة، بدلا من الذهاب إلى مراكز أخرى.
"
ما تقييمك لحملة 100 مليون صحة؟

ما تقييمك لحملة 100 مليون صحة؟