رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

"شمال إفريقيا" و"الكونفيدرالية" يحسمان مصير معاري الزمالك في يناير

الثلاثاء 11/ديسمبر/2018 - 05:21 ص
الفريق الأول لكرة
الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك
وائل سامى
طباعة
يبحث الجهاز الفنى للزمالك بقيادة السويسري كريستيان جروس خلال هذه الفترة مصير اللاعبين المعارين من الفريق لأندية أخري لتحديد مدى إمكانية قطع إعارة بعضهم والاستعانة بهم الفترة المقبلة بما يوفر على النادي الكثير من الملايين فى ظل بحث الإدارة عن تدعيم صفوفها بلاعبين جدد فى يناير المقبل.
ويوجد 11 لاعبا معارا من صفوف الزمالك لأندية أخرى ولكن هناك ثلاثة لاعبين فقط ذكرهم الجهاز الفنى على رأسهم مصطفى محمد المعار الى صفوف طلائع الجيش والذى يلعب فى مركز الهجوم، والثنائى أحمد داودا ووالإيفوارى رزاق سيسيه المعارين لصفوف الاتحاد السكندري.
وتعالت بعض الأصوات داخل نادي الزمالك للمطالبة بعودة مصطفى محمد فى يناير المقبل فى ظل بحث النادي عن مهاجم سوبر، ولكن البعض الآخر طالب ببقائه خاصة انه لا يزال يحتاج للمزيد من الخبرة.
أما بالنسبة لـ«داودا» فقد ربط النادي قرار عودته برحيل محمود عبدالعاطى دونجا لاعب وسط الفريق فى يناير، وفيما يتعلق بموقف «سيسيه» فسيكون له عدة اعتبارات أولها إمكانية تطبيق قرار معاملة لاعبي شمال إفريقيا كمصريين، وفي تلك الحالة سيكون بمقدور الزمالك قيد أربعة لاعبين أجانب، وحينها سيعود رزاق سيسيه حتما إلى الفريق في شهر يناير المقبل.
أمر آخر سيحسم مصير معاري الزمالك هو قائمة الفريق الإفريقية لبطولة الكونفيدرالية، حيث قيد الزمالك 26 لاعبا في قائمته الإفريقية لبطولة الكونفيدرالية الإفريقية، وبالتالي يحق له إضافة أربعة لاعبين فقط في شهر يناير المقبل.
وسيفكر الزمالك أولا في الصفقات الجديدة التي سيبرمها، بالإضافة للاعبين العائدين من الإعارة، قبل أن يضيف أسماء أخرى لقائمته.
وفى سياق متصل يسعى أمير مرتضي المشرف العام على فريق الكرة فى نادي الزمالك الى اتباع سياسة جديدة فى صفقات اللاعبين وهى عدم قيام النادي منح عمولة لأى وكيل لاعبين على أن يكون الإتفاق بين اللاعب والنادي فقط، وهو ما رفضه بعض اللاعبين خاصة انهم يرتبطون بعقود مع وكلائهم.
ومن جانب آخر رفض مجلس ادارة نادي الزمالك رفع العقوبات عن لاعبى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي رغم العودة مجددا للانتصارات خلال الفترة الأخيرة.
وكان الزمالك قد وقع عقوبات على لاعبي الفريق وقام بخصم نصف قيمة عقودهم بعد الخروج من بطولة كأس زايد للأندية الأبطال.
وحاول البعض داخل الجهاز الفنى التوسط للاعبين من أجل رفع العقوبات عنهم كنوع من المكافأة بعد نجاحهم فى الحفاظ على قمة الدوري والعودة للانتصارات ولكن رئيس النادي رفض رفعها فى الوقت الحالى حتى لا يتراخى اللاعبون الا ان أمير مرتضى المشرف على فريق الكرة وافق على رفع العقوبات عن لاعبي الفريق والخاصة بالإنذارات بعد تغريمهم ماليًا مؤخرًا.
ويواصل الفريق الأول لكرة القدم تدريباته اليوم الثلاثاء استعدادا لمواجهة القطن التشادي يوم السبت المقبل فى ذهاب دور الـ32 من بطولة الكونفيدرالية الأفريقية.
ووضع الجهاز الفني لفريق الزمالك بقيادة السويسرى كريستيان جروس، برنامجا بدنيا قويا للاعبين من أجل تجهيز البدلاء وتخفيف الحمل البدنى على اللاعبين الأساسيين حتى لا يتعرضوا للإرهاق فى ظل ضغط المباريات.
ويسعى الزمالك الى طبع تذاكر المباراة لجماهيره من أجل حشد الجماهير لتكون سلاحا لـ«الأبيض» للفوز فى بداية مشواره الأفريقى.
"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟