رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

بعد تصدره ترشيحات جولدن جلوب.. "Vice" على أعتاب الأوسكار

الجمعة 07/ديسمبر/2018 - 02:15 م
البوابة نيوز
هيثم مفيد
طباعة
بات فيلم السيرة الذاتية والدراما "Vice" للمخرج آدم مكاي، على مقربة من جوائز الأوسكار العام المقبل، عقب تصدره قائمة ترشيحات جوائز جولدن جلوب في دورته 76، والتي تُعد مؤشرًا هامًا في اختيارات أعضاء الأكاديمية سنويًا.
الفيلم هيمن على قائمة ترشيحات الجوائز بـ 6 فئات، هى: "أفضل فيلم موسيقي/كوميدي"، "أفضل ممثل بفيلم موسيقي/كوميدي"، "أفضل ممثلة مساعدة بفيلم درامي/موسيقي/كوميدي"، "أفضل ممثل مساعد بفيلم درامي/موسيقي/كوميدي"، "أفضل مخرج"، "أفضل سيناريو".
بطل الفيلم كريستيان بيل، والملقب بملك التحولات الجسدية عاود ممارسة هوايته المفضلة مجددًا بتقديم شخصية "ديك تشيني" نائب الرئيس الأمريكي السابق، المعروف بوزنه الزائد، حيث لم تكن هذه نقطة عصيبة على بيل، فقام بتجسيد تشيني في مراحل عمرية مختلفة بداية من فترة شبابه حتى العقد السادس، بجانب بعض المؤثرات الخاصة بالشعر وشكل الوجه وما إلى ذلك.
وستتوجه أنظار أعضاء الأكاديمية نحو الفيلم بالتزامن مع طرحه في أعياد الكريسماس، وستكون لدى بيل فرصة كبيرة للترشح للجائزة بفئة التمثيل الرئيسي بل وحسمها أيضا؛ حيث سبق وترشح بيل لهذه الفئة مرة وحيدة عام 2014 عن فيلم "American Hustle"، ولكنه لم يفز بها حتى الآن.
وينافس بيل على لقب الجولدن جلوب هذا العام مجموعة من النجوم اللامعين هم: لين مانويل ميرندا عن فيلم "Mary Poppins Return"، فيجو مورتينسين عن فيلم "Green Book"، روبرت ريدفورد عن فيلم "The Old Man & the Gun"، جون سي رايلي عن فيلم "Stan & Ollie".
"
ads
برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟

برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟