رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

البابا فرنسيس يتحدث عن شهداء الجزائر

الجمعة 07/ديسمبر/2018 - 02:03 م
البوابة نيوز
وكالات
طباعة
بمناسبة تطويب شهداء الجزائر الـ19 في مدينة وهران الجزائرية، وجّه البابا فرنسيس رسالة إلى رئيس مجمع دعاوى القديسين الكاردينال جيوفاني أنجيلو بيتشو، قال فيها: "إن الاضطهاد ليس حقيقة من الماضي، فاليوم نحن نختبره أيضًا، سواء من خلال سفك الدم، كما هو الحال مع العديد من شهداء العصر، أو بوسائل أكثر تحديدًا، عن طريق الافتراء والأكاذيب".
وفي الخطاب الذي نشره موقع الفاتيكان باللغة اللاتينية، أضاف البابا فرنسيس إلى الكاردينال الذي سيتوجه إلى الجزائر لترؤس احتفال التطويب يوم غد السبت مندوبًا عن قداسته: "إن يسوع، ابن الله الذي كان بلا عيب، قد عانى من الاضطهاد والموت القاسي على الصليب، قد أخبر تلاميذه: إن العبد ليس أكبر من سيده. فإذا كانوا قد اضطهدوني، فسيضطهدونكم أيضًا".
وأشار البابا فرنسيس إلى أن الكنيسة كان لديها الإخلاص الدائم والخاص بالشهداء الذين قدموا الشهادة لإيمانهم ومحبتهم ليسوع، حتى سفك الدماء، واثقين بكلمات الرب: "لقد أعطيت كل قوة في السماء وعلى الأرض.. ها أنا معكم كل يوم، حتى نهاية العالم". 
ولفت إلى أن شهداء الجزائر قد غفروا لقاتليهم، مبينين أنهم يحبون الحياة الأبدية بشكل أكبر، والآن "يمتلكون ما أحبوه، وسوف يمتلكونه بشكل كامل في قيامة الأموات".
"
ads
برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟

برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟