رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

ختام فعاليات الأسبوع الكويتي بالقاهرة.. "السفير الذويج": رسالة اطمئنان للجميع بأن مصر بلد الأمن والأمان.. ويعكس حرص تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين الجانبين

الخميس 06/ديسمبر/2018 - 11:33 م
البوابة نيوز
رضوي السيسي
طباعة

اختتمت فعاليات الأسبوع الكويتي الحادي عشر في مصر، تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وبدعوة من السفير محمد صالح الذويخ سفير الكويت لدى مصر، وذلك بأحد فنادق القاهرة، في ظل وجود إيجابي تشهده العلاقات بين البلدين أكدته دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي لأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح؛ لزيارة بلده الثاني مصر.

أكد السفير محمد صالح الذويخ، سفير الكويت بالقاهرة، أن نجاح الأسبوع الكويتي الـ11، الذي اختتم أعماله اليوم في مصر يعد رسالة اطمئنان للجميع بأن مصر بلد الأمن والأمان، مشيدا بالمشاركة الكبيرة لمختلف الوزارات والجهات والهيئات الكويتية في فعاليات المعرض.

وأكد في تصريح له، أهمية انعقاد الأسبوع الكويتي بمصر، كونه يساهم في ترسيخ العلاقات الثنائية بين البلدين في جميع جوانبها ومجالاتها والتي تربط ما بين البلدين الشقيقين في القطاعات المشتركة الحكومية والخاصة، ويعكس حرص دولة الكويت على تعزيز علاقاتها الاقتصادية والاستثمارية مع مصر، مضيفا أن الأسبوع الكويتي لقاء مهم بين القطاعين العام والخاص في كلا البلدين لتبادل الرؤى وتعزيز أوجه التعاون خاصة في المجالات التجارية والاستثمارية والثقافية.

وأضاف أن العلاقات بين الكويت ومصر استراتيجية وتميزت على مدار تاريخها الطويل بتطابق وجهات النظر حيال القضايا الحيوية التي تهم الأمتين العربية والإسلامية؛ مؤكدًا أن التعاون مع الشقيقة مصر يتسم بسمات أخوية خاصة وتفاهم رسمي واسع تجاه كافة القضايا ذات الاهتمام المشترك بما ينسجم مع عمق الترابط الرسمي والشعبي بين البلدين.

وأشار إلى عمق العلاقات التاريخية بين الكويت ومصر، مؤكدًا أن هناك توافقا تامًا في الرؤى بين البلدين الشقيقين في مختلف القضايا.

وكانت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، والمهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، والدكتور هشام عرفات وزير النقل، قد افتتحا "الأسبوع الكويتي في مصر" الذي انطلقت أعماله بالقاهرة تحت رعاية رئيس الوزراء المهندس مصطفى مدبولي، وبمشاركة العشرات من المؤسسات الحكومية والاقتصادية والمالية والإعلامية المصرية والكويتية.

حضر الافتتاح أحمد زكي بدر وزير التنمية المحلية السابق، والإعلامي عبداللطيف المناوي، والنائب والإعلامي أسامة هيكل، والإعلامي محمد مصطفى شردي، والفنان أحمد بدير، والفنانة نهال عنبر، والفنانة لبلبة والفنانة عفاف شعيب.

كما شاركت جامعة الدول العربية وعدد من الصحف ووكالات الأنباء والوزارات والهيئات الحكومية الكويتية بأجنحة ضخمة في المعرض، حيث يشارك في المعرض أكثر من 80 جهة كويتية ومصرية تمثل القطاعين العام والخاص والمجتمع المدني، وعدد من الشركات الكويتية المصرية المشتركة، والبنوك وشركات الطيران الوطنية.

وقال منسق الأسبوع الكويتي رئيس مجموعة الجابرية للمعارض، أحمد إسماعيل بهبهاني: إن استضافة المعرض للعام الحادي عشر على التوالي يؤكد مكانة مصر التي تفتح ذراعيها للأشقاء دائما، مؤكدا أن هذا المعرض يمثل ملتقى اقتصادي كبير يجمع بين كبار المستثمرين وممثلي مجتمع الأعمال المصري والكويتي.

وقالت هناء العصفور، ممثل وزارة الإعلام الكويتية بالمعرض (قطاع الإعلام الخارجي): إن التعاون الإعلامي بين الجانبين المصري والكويتي يعتبر عنصرا أساسيا في دفع قوة العلاقات المصرية الكويتية في جميع المجالات، فضلا عن تعزيز التواصل والتعاون بين شعبي البلدين.

"
ads
برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟

برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟