الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

بوابة العرب

"الدفاع الجزائرية": ضبط مخبأ للذخيرة به 11 صاروخا مضادا للدبابات

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية عن ضبط مخبأ للذخيرة جنوبي البلاد يحتوي على 11 صاروخ جو-أرض مضاد للدبابات عيار57 ملم.
وقالت وزارة الدفاع الجزائرية - في بيان اليوم الخميس - إنه في إطار مكافحة الإرهاب وحماية الحدود، وبفضل استغلال المعلومات، كشفت قوات الجيش اليوم إثر عملية بحث وتفتيش ببرج باجي مختار بولاية تمنراست (جنوب) مخبأ للذخيرة يحتوي على 11 صاروخ جو-أرض مضاد للدبابات عيار57 ملم.
وأضاف البيان أن قوات الجيش تمكنت من كشف وتدمير ثلاث قنابل تقليدية الصنع و11 مخبأً للإرهابيين تحتوي كميات من الذخيرة ومعدات تفجير وأغراضا مختلفة إثر عمليات بحث وتمشيط متفرقة بكل من تيزي وزو (شمال) وجيجل وباتنة وبرج بوعريريج (شمال شرق).
وأشارت إلى أنه في إطار مكافحة الجريمة المنظمة وحماية الحدود، أوقفت قوات الجيش بكل من تمنراست وبرج باجي مختار (جنوب) 20 منقبا عن الذهب وحجزت جهاز كشف عن المعادن و5 مولدات كهربائية و9 مطارق ضغط، بالإضافة إلى مركبتين رباعيتي الدفع ودراجتين ناريتين.
وقال البيان إن قوات الجيش بولاية بشار (غرب) ضبطت 4 تجار مخدرات بحوزتهم 42 كيلوجراما من المخدرات، كما أحبط حرس السواحل وعناصر الدرك الوطني (تابع للجيش) محاولات هجرة غير شرعية لـ 49 شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع بكل من وهران ومستغانم وعين تموشنت (شمال غرب).