الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

البوابة التعليمية

بالصور.. رئيس جامعة دمنهور يفتتح المؤتمر العلمي الرابع "صوت إدارة التمريض"

رئيس جامعة دمنهور
رئيس جامعة دمنهور يفتتح المؤتمر العلمى الرابع "صوت ادارة الت
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

افتتح الدكتور عبيد صالح، رئيس جامعة دمنهور، اليوم الخميس، المؤتمر العلمي الرابع تحت عنوان "صوت إدارة التمريض"، بقاعة المؤتمرات في مكتبة مصر العامة.

شارك في المؤتمر الدكتور حسين مطاوع مفوض نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع والبيئة، الدكتورة إيناس محمد إبراهيم عميد كلية التمريض، والدكتورة ريم الليثي وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، والدكتورة نعمات محمد السيد أستاذ إدارة التمريض ومدير مركز ضمان الجودة بالجامعة ورئيس شرف المؤتمر، والدكتورة ريم مبروك عبد الرحمن رئيس قسم إدارة التمريض ورئيس المؤتمر وعمداء ووكلاء الكليات وأعضاء هيئة التدريس ومديري المستشفيات ورؤساء وأعضاء هيئات التمريض بالبحيرة والإسكندرية والباحثين من طلاب الدراسات للعليا وطلاب الكلية.

ويهدف المؤتمر إعداد وتنمية القيادات في التمريض والمشاركـة الفعالـة في عمليـات التطويـر الإداري لمـؤسسات الرعاية الصحية محليا وإقليميا وإعـداد قيادات تمريضية قادرة على العمـل الإداري في مختلف التخصصات والقطاعات الصحية ولسد فجوة المشاكل والتحديات التي تواجه إدارة التمريض.

وأشار صالح، إلي أن البحث العلمي هو أساس أي تنمية في المجتمع للنهوض به إلى أعلى مراكز الرقى وحل كافة مشكلاته، وهو قاطرة التقدم والركيزة الأساسية لارتقاء الشعوب في العالم، وأن رسالة البحث العلمي تعمل على تحقيق التميز والابتكار وتنمية القدرات الذاتية من خلال إقرار إستراتيجية قومية للبحث العلمي لتحديث وتطوير القطاعات المختلفة بالدولة وربط نتائج البحث العلمي والتطوير التكنولوجي باحتياجات المجتمع.

وأكد صالح، أهمية عقد مثل هذه المؤتمرات التي تهدف إلى الارتقاء بالبحث العلمي ودراسة أخلاقياته، مشيرا إلى وجود علماء أجلاء من المشاركين بالمؤتمر أضافوا كثيرا إلى البحث العلمي ويعملون جاهدين إلى نقل خبراتهم العلمية في البحث العلمي من جيل إلى جيل، كما أن المؤتمر يهدف إلى تحسين جودة حياة المرضى وتقديم الرعاية لهم وأسرهم حيث أنه إلى يومنا هذا لايزال تعزيز الصحة مهمة شاقة مما يتطلب بذل جهود دولية متضافرة لتحقيق هدف "توفير الصحة للجميع"، وجعل عالمنا مكانًا أفضل وأكثر صحة.

وأكدت الدكتورة إيناس إبراهيم، أن الكلية تطمح إلى الوصول للريادة على مستوى العالم كمركز متميز في تعليم التمريض والبحث العلمي والمساهمة في تطوير مهنة التمريض من خلال تخريج كوادر علمية مؤهلة لديهم كفاءة عالية في مجال مهنة التمريض لتلبية احتياجات السوق المحلية والعالمية. 

وأضافت أن الكلية تسعى من خلال المؤتمر إلى إلقاء الضوء على أهمية دور التمريض في النهوض بالصحة العامة والعمل على التكامل بين القطاعات الصحية على الوجه الأمثل مجالا لطرح البحوث الحديثة حول إدارة التمريض ويقدم رؤية تطويرية في مجال البحث العلمي وعرض المقترحات والحلول والعمل على تنفيذها على أرض الواقع.

وجاءت أهم توصيات المؤتمر التعاون بين الكلية والمستشفيات لتطبيق النظريات الحديثة لتقديم عناية تمريضية ذات جودة عالية وأعداد وتنمية القيادات في التمريض، من خلال المشاركة في إعداد السياسات والمشاركة الفعالة في التطوير الإداري للمؤسسات الرعاية الصحية مما يواكب الارتقاء بالصحة وأعداد مختلف القيادات الإدارية في المؤسسات المختلفة للرعاية الصحية من خلال التفكير الاستقطابي وتقليل الفجوة بين التعليم والممارسة.