رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

برلمانية: الزواج الإلكتروني لن يحل أزمة زواج القاصرات

الخميس 06/ديسمبر/2018 - 08:45 ص
شادية ثابت، عضو مجلس
شادية ثابت، عضو مجلس النواب
غادة رضوان - إيمان السنهوري
طباعة
قالت شادية ثابت، عضو مجلس النواب، إن التوثيق الإلكتروني للزواج لن يقضي على زواج القاصرات، مؤكدة أن الحد من هذه الظاهرة تحتاج إلى تكثيف حملات التوعية في الأرياف والمناطق النائية، نظرًا لزيادة أعداد زواج القاصرات بها.
وأوضحت ثابت، في تصريح خاص لـ"البوابة نيوز"، أنه تم المطالبة بتحويل جميع مؤسسات الدولة إلى رقمية من خلال توفير قاعدة بيانات أساسية للتسهيل على المواطنين أثناء تقديم الخدمات، مشيرة إلى أنه سيعمل على تحقيق طفرة كبيرة في جميع المجالات فهو الطريق الحقيقي للنهضة في مصر. 
ولفتت عضو مجلس النواب، إلى مطالبتها بميكنة المحاكم للتخفيف على المواطنين والتسهيل عليهم بدلًا من الورق الذي يستغرق الكثير من الجهد، مؤكدة أن الميكنة تعمل على توفير الورق الذي يحتاج الكثير لصناعته. 
يذكر أن وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أكد أن الوزارة أطلقت عددًا من الخدمات الحكومية الرقمية، مثل خدمة الزواج الرقمى لتقليل ظاهرة زواج القاصرات، حيث يحمل المأذون حاسبا لوحيا يسجل عليه وثيقة الزواج، من خلال إرسال بيانات الزوج والزوجة لحظيًا للتحقق من أعمار الرجل والمرأة، والتأكد من أن الزواج يتم في الإطار القانوني المنصوص عليه.
"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟