الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

بوابة البرلمان

برلمانية: التحول الرقمي مطلوب بكل المؤسسات

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أعربت جليلة عثمان، عضو مجلس النواب، عن تأييدها لفكرة التحول الرقمي في كافة الخدمات ومؤسسات الدولة، نظرًا لأن التحول الرقمي الالكتروني يهدف إلى تسهيل تقديم الخدمات للمواطنين في كافة المجالات وتخفيف العبء عليهم، إضافة إلى تقليل الجهد للموظف والمواطن على حد سواء.
وأكدت عثمان، في تصريح خاص لـ"البوابة نيوز" إن التوثيق الالكتروني اللحظي للزواج لن يساعد على تقليل ظاهرة زواج القاصرات، مشيرة إلى أن الزواج في السن القانونية يتم توثيقه خلال أيام قليلة من قيام المأذون بكتابة القسيمة.
وقالت عثمان:" أن المأذون أحيانًا يكون طرف في زواج القاصرات حيث أنه يتواطئ مع الأهل في عقد القران لدون السن القانوني أو القبول بشهادات الميلاد المزورة"، مطالبة بزيادة حملات التوعية للمواطنين للحد من ظاهرة زواج القاصرات وتوعية أولياء الأمر بخطورة زواج القاصرات.
يذكر أن وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أكد أن الوزارة أطلقت عددًا من الخدمات الحكومية الرقمية، مثل خدمة الزواج الرقمى لتقليل ظاهرة زواج القاصرات، حيث يحمل المأذون حاسبا لوحيا يسجل عليه وثيقة الزواج، من خلال إرسال بيانات الزوج والزوجة لحظيًا للتحقق من أعمار الرجل والمرأة، والتأكد من أن الزواج يتم في الإطار القانوني المنصوص عليه.