رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

فرنسا تحتفي بمئوية الشيخ زايد واليوم الوطني الإماراتي

الثلاثاء 04/ديسمبر/2018 - 10:13 ص
البوابة نيوز
رضوى السيسي
طباعة
احتفت العاصمة الفرنسية باريس، باليوم الوطني الـ47 لدولة الإمارات، بمعرض صور فوتوغرافية تحت عنوان "من صحراء الإمارات إلى أضواء اللوفر.. مئوية الشيخ زايد"، تكريمًا لمؤسس الدولة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.
وشهد افتتاح المعرض، الذي أقيم في متحف اللوفر بباريس، وزير الدولة الإماراتي، زكي نسيبة، ورئيس متحف اللوفر جان لوك مارتينيز، ممثلًا للرئيس الفرنسي، ومندوب الإمارات الدائم لدى اليونسكو السفير عبدالله علي مصبح النعيمي، وحشد كبير من الدبلوماسيين العرب والأجانب، وطاقم السفارة الإماراتية في باريس.
وبهذه المناسبة، أعرب زكي نسيبة عن سعادته بحضور المعرض، موضحا أن متحف اللوفر نظم هذه الاحتفال بناءً على دعوة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، لولي عهد أبو ظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بإقامة هذا المعرض الخاص في مركز الشيخ زايد بمتحف اللوفر.
وتؤكد هذه المبادرة الفرنسية، التزام باريس القوي بشراكتها الاستراتيجية مع أبو ظبي، في ظل العلاقات الإماراتية الفرنسية المتنامية في مختلف المجالات، خاصةً بعد الزيارة الأخيرة للشيخ محمد بن زايد إلى فرنسا.
وأشاد رئيس معهد العالم العربي في باريس، وزير الثقافة الفرنسي الأسبق، جاك لانغ، بالتطور الثقافي الملحوظ في الإمارات، مُعربًا عن تفاؤله بآفاق الإبداع والمشاريع المميزة في دولة الإمارات، خاصة بعد افتتاح متحف اللوفر أبو ظبي في نوفمبر 2017.
وضم المعرض الفرنسي العديد من الصور الفوتوغرافية للشيخ زايد، يرجع تاريخها إلى بدايات تأسيس اتحاد دولة الإمارات، وزياراته لفرنسا، إضافةً إلى صور تراثية مميزة، ونادرة، وعرضًا لمُجسم متحف اللوفر أبو ظبي.
وحاز المعرض على إعجاب الحضور والزوار، الذين عبروا عن إعجابهم الشديد بمحتوياته، وبمتحف اللوفر أبو ظبي، هذا المشروع العملاق الذي يعكس أهمية التراث الثقافي الإنساني المُشترك.
"
ads
برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟

برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟