رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

"التعليم" تحتفل باستكمال المرحلة الأولى من برنامج إعداد معلمي رياض الأطفال

الأحد 02/ديسمبر/2018 - 07:20 م
البوابة نيوز
هاني البدري
طباعة

قال أحمد صابر المستشار الإعلامي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني: إن الوزارة احتفلت باستكمال المرحلة الأولى من برنامج إعداد معلمي رياض الأطفال بجميع المحافظات، بالتعاون مع معهد التعليم الدولي الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

وأوضح في بيان صحفي، اليوم الأحد، تم تنفيذ التدريبات الخاصة لما يزيد عن 35 ألف من مدربي ومعلمي وموجهي رياض الأطفال على برنامج التعليم الجديد (2.0)، ومتابعة أدائهم أثناء العمل من خلال فرق العمل والدعم الفني التي تم تشكيلها بمعرفة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

حضر الحفل كل من الدكتور محمد عمر نائب الوزير لشئون المعلمين، والدكتور حسن فارس رئيس اللجنة التنفيذية العليا للمشروع، والدكتور أكرم حسن رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوي، والدكتورة نوال شلبي مدير مركز تطوير المناهج، وهالة الصيرفي ممثلة عن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

أعرب الدكتور محمد عمر نائب الوزير لشئون المعلمين عن سعادته بالمشاركة في الحفل، موجهًا الشكر لكل الجهات الداعمة للمشروع ومنها الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ومعهد التعليم الدولي؛ لإيمانهم بالمشروع القومي لمصر، كما وجه الشكر للجنة التنفيذية العليا للمشروع، موضحًا أن أسباب النجاح ترجع إلى التعاون الوثيق بين المشتركين، ومشيرًا إلى أنه يتطلع للعمل معهم في المرحلة القادمة من المشروع.

وأشاد عمر بنجاح المرحلة الأولى والحماس الذي أظهره المشاركون، لافتًا إلى أن الجولات والزيارات بالمدارس أكدت الفائدة التي عادت سواء على المعلمين والطلاب في نفس الوقت.

أشاد الحضور بالمجهود الذى بذله ويبذله فريق العمل المتمثل في اللجنة التنفيذية العليا لمشروع التعلم في الصفوف الأولى المعتمد تشكيلها من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني برئاسة الدكتور حسن فارس وفريق التنفيذ ومنسقي التعلم في الصفوف الأولى في مختلف المحافظات، بداية من التخطيط الجيد انتقالًا إلى فريق الدعم الفني، وخبراء التدريب بالمشروع ومدى تفاعل معلمات رياض الأطفال مع فعاليات التدريب والذي انعكس بشكل مباشر على أدائهن بقاعات رياض الأطفال.

"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟