رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

"البوابة نيوز" ترصد طريقة تعليم طلاب المدارس اليابانية

السبت 01/ديسمبر/2018 - 05:39 م
طريقة تعليم طلاب
طريقة تعليم طلاب المدارس اليابانية
هاني البدري
طباعة

رصدت عدسة "البوابة نيوز"، جانب من اليوم الدراسي لطلاب المدارس اليابانية، والذي يتضمن التعلم باللعب لتنمية مهارات ومواهب الطلاب.

من جهتها، قالت رضوى سمير، معلمة رياض أطفال بالمدرسة المصرية اليابانية بالعبور: إن برنامج اليوم الدراسي يبدأ باجتماع الصباح الذي يشارك فيه التلاميذ ومدته 10 دقائق.

وأضافت "سمير"، في تصريح خاص لـ"البوابة نيوز"، أن الأطفال يقوموا بإدارة الاجتماع الصباح، وذلك من جوانب الريادة، لافتة إلى أن بعد ذلك يبدأ برنامج التعلم، والذي يتخلل بداخله استراحات منها وقت لـ"الطعام، وآخر للنظافة"، وثم يعودوا للتعلم باللعب، مرة أخرى.

وأشارت إلى أن "التوكاتسو"، موجود طوال اليوم في الاجتماع الصباحي وفي نهاية اليوم.

وشرحت طريقة التعلم باللعب، من خلال اختيار الطفل بطاقة بلون معين، ومن ثم يقفز على ذلك اللون الموجود في رسومات على الأرض، وتشبه البطاقة، وهذا لتنمية مهارات الطلاب.

وتفقد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم السبت، ترافقه الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار، فصول المدرسة المصرية اليابانية بالعبور.

تأتي الزيارة في إطار الاحتفال بافتتاح المدرسة الرسمي، والتي تضم 22 فصلا بواقع 212 طالبًا.

حضر الافتتاح الدكتور علاء عبدالحليم محافظ القليوبية، والسفير ماسيكي نوكي، والدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام والدكتورة نيفين حمودة المشرف على المدارس اليابانية، وطه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية.

وتأتي الزيارة، تزامنا مع احتفال دولة اليابان بعيد ميلاد الإمبراطور الياباني أكيهيتو الـ85.

وبدأت الدراسة بالمدارس المصرية اليابانية، للعام الدراسي الحالي 2019/2018، وعددها 35 مدرسة موزعة 21 محافظة.

"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟