رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

تعرف على مبادرة "اختار حياتك" بجامعة قناة السويس

الأحد 25/نوفمبر/2018 - 06:27 م
البوابة نيوز
اميره عبد الحكيم
طباعة

بدأ مركز التدريب الميداني، بجامعة قناة السويس، بالتعاون مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي التابع لوزارة التضامن الاجتماعي فعاليات مبادرة "ابدأ حياتك".

جاء ذلك تحت رعاية الدكتور عاطف أبو النور رئيس جامعة قناة السويس والدكتور طارق راشد رحمي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وإشراف الدكتورة منى فؤاد قيصر مدير مركز التدريب الميداني بالجامعة وإدارة رعاية الشباب برئاسة الكابتن طارق عجيبة والأستاذة مروة عدلي منسق الأنشطة الثقافية والاجتماعية.

وشارك من صندوق مكافحة وعلاج الإدمان الأستاذة سناء عاطف باحث بالصندوق ومشرف البرامج الوقائية بمحافظة الإسماعيلية والأستاذ محمد سمير من إدارة المتابعة بالصندوق.

وأكدت الأستاذة الدكتورة مني قيصر، أن هذه المبادرة مستمرة لمدة ٥ أيام بدءا من اليوم الأحد ٢٥ نوفمبر الجاري إلى الخميس ٢٩ نوفمبر ولمدة ساعتين يوميا بمساعدة الكوادر الشبابية التي تم تدريبها بالجامعة في مرحلة سابقة من قبل الصندوق في الفترة؛ مؤكدة أن هذه المبادرة تأتي بهدف توعية طلاب الجامعة بخطورة التدخين والإدمان تصحيح المعتقدات الخاطئة المترتبة على تعاطي المخدرات.

وأشارت الأستاذة سناء عاطف باحث بالصندوق ومشرف البرامج الوقائي بمحافظة الإسماعيلية، إلى أن قد تم التعاون مع جامعة قناة السويس مسبقا فقد تم عمل دورة تدريبية عن مكافحة الإدمان والسوم هو الزيارة الثانية الجامعة بمبادرة أنت أقوى من المخدرات وذلك من أجل زيادة الوعي لدي الشباب وأضرار المخدرات وتصحيح المفاهيم المغلوطة.

كما أعلنت على رقم الخط الساخن للصندوق ١٦٠٢٣ حيث يتم العلاج بالمجان وفي سرية تامة.

شارك اليوم، ٧ طلاب المتطوعين من قبل الصندوق، بالإضافة إلى أسرة طلاب من أجل مصر بالجامعة وبوجود أمين اللجنة الثقافية بالجامعة الطالبة سوسنه كرم ومساعد أمين اللجنة الطالب أحمد شاور.

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟

هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟